رئيس مجلس القيادة يستقبل السفير الاميركي للبحث في مستجدات الوضع اليمني

قناة اليمن | الرياض

استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاثنين، سفير الولايات المتحدة الاميركية، ستيفن فاجن، للبحث في مستجدات الاوضاع المحلية، وجهود احلال السلام في اليمن.

و اشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بالعلاقات اليمنية الاميركية المتميزة، وتقديره لمواقف الولايات المتحدة الى جانب الشعب اليمني وقيادته الشرعية.

كما اشاد بالاسهامات الفاعلة للبحرية الاميركية المنسقة مع الحلفاء الاقليميين والشركاء الدوليين، التي قادت الى اعتراض المزيد من شحنات الاسحلة الايرانية المهربة الى المليشيات الحوثية الارهابية.

وتطرق اللقاء الى مسار الاصلاحات الاقتصادية، والخدمية والاجراءات الحكومية للحد من التداعيات الانسانية الكارثية للهجمات الارهابية الحوثية على منشآت النفط والبنى التحتية، وامدادات التجارة العالمية.

كما تطرق اللقاء الى الجهود الاقليمية، والاممية والدولية الرامية الى احياء العملية السياسية، ودفع المليشيات الحوثية وداعميها الايرانيين على التعاطي الجاد مع المساعي الحميدة لانهاء معاناة الشعب اليمني، وتحقيق تطلعاته في بناء الدولة، واستعادة الامن والاستقرار والتنمية، والاندماج البناء في المحيطين الاقليمي والدولي.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى