الفيفا يعلن فوز السعودية باستضافة كأس العالم للأندية 2023

قناة اليمن | الرياض

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” اليوم عن إقامة النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية FIFA™ 2023 في المملكة العربية السعودية، في الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر 2023م، وبذلك تصبح المملكة الدولة السادسة المستضيفة للبطولة منذ انطلاقها في عام 2000.

وتأتي استضافة البطولة التي تجمع الأندية أبطال القارات امتداداً لسلسلة الأحداث الرياضية الكبرى التي أقيمت في المملكة، وتعزيزاً للزخم الكبير الذي تحظى به اليوم الرياضة السعودية، بفضل الدعم السخي من القيادة الرشيدة، والاهتمام المباشر من سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان –حفظه الله-.

وفي حال تحقيق نادي سعودي للنسخة الحالية من بطولة دوري أبطال آسيا سوف يشارك ووصيفه في كأس العالم للأندية 2023 دون مشاركة بطل الدوري السعودي هذا الموسم.. وفي حال لم يحقق أي نادي سعودي النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا سيشارك بطل دوري روشن هذا الموسم في بطولة كأس العالم للأندية 2023 .

ويعد اختيار المملكة لاستضافة كأس العالم للأندية FIFA™ 2023 أحدث محطة في مسيرة تطوّر كرة القدم السعودية، والتي تأتي بعد قرار استضافة السعودية لكأس آسيا 2027، فيما تقدّمت المملكة كذلك بملف استضافة كأس آسيا 2026 للسيدات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى