موسكو تتهم الولايات المتحدة بعرقلة المحادثات الروسية الأوكرانية

قناة اليمن | موسكو - أ ف ب

اتهمت موسكو، واشنطن اليوم بعرقلة المباحثات “الصعبة” بين روسيا وأوكرانيا، معتبرةً أن الولايات المتحدة هدفها “الهيمنة” على النظام العالمي بأساليب منها فرض العقوبات.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن “المفاوضات صعبة، ويقوم الطرف الأوكراني تكراراً بتغيير موقفه، من الصعب ألا يتكوّن انطباع بأن زملاءنا الأمريكيون يمسكونهم (الأوكرانيون) بيدهم”، مضيفاً: “ينطلق الأمريكيون ببساطة من مبدأ أن انتهاء هذا المسار بسرعة ليس في صالحهم”.

وأوضح لافروف أن “الكثيرين يريدون أن تكون هذه المفاوضات عبارة عن طريق مسدود”، مشيراً إلى أن من بين هؤلاء الأطراف بولندا، إحدى أبرز الداعمين لأوكرانيا في مواجهة الغزو الروسي.

واتهم رئيس الدبلوماسية الروسية الدول الغربية بـ”إغراق أوكرانيا بالأسلحة” من خلال الشحنات الموجهة إليها”، مبيناً: “يبدو أن الولايات المتحدة تريد أن تبقينا منخرطين في العمليات العسكرية لأطول فترة ممكنة”، مشدداً على أن “الدول الغربية تريد أداء دور الوسيط، ونحن لسنا ضد ذلك، لكن لدينا خطوط حمر”.

وأعرب لافروف عن “صدمته” بمدى العقوبات التي فرضتها دول غربية على روسيا على خلفية غزوها لأوكرانيا، ووضع الوزير هذه العقوبات في إطار مسعى غربي هدفه “إزالة روسيا كعائق من أمام عالم أحادي القطب”، معتبراً أن “كل هذا غير متعلق بأوكرانيا، بل بالرغبة بنظام عالمي تريد الولايات المتحدة الهيمنة عليه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى