رئيس الوزراء يشيد بالموقف الريادي والثابت لمجلس التعاون الخليجي في دعم اليمن

قناة اليمن | دبي

أشاد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، بالموقف الريادي والثابت لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، في استمرار دعم اليمن وشعبها وإسناد جهود الحكومة للتعامل مع المستجدات الراهنة في ضوء المتغيرات الأخيرة، على مختلف الأصعدة.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء، اليوم الثلاثاء، على هامش مشاركته في القمة العالمية للحكومات بدبي، امين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم البديوي، مباركا له تعيينه بهذا المنصب والتطلعات لمواصلة دور سلفه الدكتور نايف الحجرف، في تعزيز التعاون المشترك في مختلف الجوانب.

وأكد الدكتور معين عبدالملك، على إعادة ترتيب ملفات التعاون المشترك، بحسب الأولويات الملحة، وإعادة ملف اليمن الى وضعه الطبيعي من الاهتمام، على المستوى الإقليمي والدولي.. مشددا على تفعيل اعمال اللجان المشتركة.

وتطرق رئيس الوزراء، الى مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية في الجوانب السياسية والعسكرية والامنية والاقتصادية والخدمية، والتحديات التي تواجهها الحكومة وخطط التعامل معها والدور المعول على الاشقاء في دول مجلس التعاون في دعم جهود الحكومة.. لافتا الى التحديات الإضافية التي افرزتها الهجمات الإرهابية الحوثية على موانئ تصدير النفط الخام وما يمثله ذلك من تهديد للملاحة الدولية واستهداف للأمن والسلم الدوليين.

بدوره، عبر أمين عام مجلس التعاون الخليجي عن تقديره لجهود الحكومة لمواجهة التحديات الاستثنائية في كافة المجالات، مؤكدا الحرص على البناء على كل ما تحقق من تعاون بين المجلس والحكومة خلال الفترة السابقة وتعزيزها وتطويرها بالتنسيق مع الدول الأعضاء في المجلس.

حضر اللقاء وزير الخدمة المدنية والتأمينات الدكتور عبدالناصر الوالي، ومدير مكتب رئيس الوزراء المهندس انيس باحارثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى