نائب وزير التخطيط يفتتح ورشة عمل حول المسح العنقودي متعدد المؤشرات في القاهرة

قناة اليمن | القاهرة

افتتح نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، اليوم، في العاصمة المصرية القاهرة، ورشة العمل الخاصة بتقديم بيانات المسح العنقودي متعدد المؤشرات في المحافظات المحررة، الذي تنفذه منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية، بإشراف وزارة التخطيط والتعاون الدولي.

وتهدف الورشة التي تستمر 8 أيام، إلى استعراض البيانات الخاصة بالمسح، وتحليلها والتدقيق فيها، والتحقق من مصداقيتها لاعتمادها بشكل نهائي، وذلك للاستفادة من تلك البيانات في تحديد المتطلبات والاحتياجات بالقطاعات المختلفة، ووضع الخطط والبرامج المستقبلية بشأن المشاريع المستدامة في القطاعات المختلفة.

وأكد نائب وزير التخطيط باصهيب، أهمية المسح العنقودي في تحديد الاحتياجات وإعداد الخطط المستقبلية للتنمية المستدامة.. مشيدا بجهود منظمة اليونيسيف وكافة الجهات الحكومية المشاركة في تنفيذ المسح.

ومن جانبها تطرقت رئيس الجهاز المركزي للإحصاء الدكتورة صفاء معطي، إلى مراحل وجهود وتحديات تنفيذ المسح، وأهمية البيانات النهائية للمسح في إعداد الخطط التنموية الخاصة بالقطاعات والبنى التحتية في البلاد.

حضر افتتاح الورشة وكيل وزارة التخطيط لقطاع التعاون الدولي عمرو عبدالعزيز، وعدد من المعنيين من ممثلي الجهات الحكومية المشاركة في تنفيذ المسح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى