جنيف .. ملتقى ومعرض تشكيلي يعكس حالة حقوق الإنسان في اليمن

قناة اليمن | جنيف

نُظم في مجلس حقوق الإنسان بجنيف ملتقى ثقافي ومعرض للفن التشكيلي بعنوان حالة حقوق الإنسان في اليمن وذلك على هامش أعمال الدورة ال 55 لمجلس حقوق الإنسان .

الملتقى والمعرض اللذان نظمتهما وزارة الاعلام والثقافة بالتعاون مع البعثة اليمنية في جنيف هدف إلى التعريف بحالة حقوق الإنسان في اليمن بعد تسع سنوات من الحرب التي شنتها وماتزال مليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا ضد اليمنيين واعاقتها لكل جهود السلام .

مندوب اليمن الدائم لدى المقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف السفير الدكتور علي مجور اشاد بمحتوى المعرض الذي يعكس ثقافة وتاريخ اليمن العريق وهو ما يجب على العالم ان يعرفه ، لأن اليمن بلد الحضارة والتاريخ وليست بلد القتل والدمار الذي نشاهده الان بسبب الحرب الحوثية التي دمرت التاريخ والإنسان وتحاول قتل كل ما هو جميل في اليمن .

من جانبها اشارت رئيسة قافلة الفن التشكيلي اليمني الدكتورة الطاف حمدي الى اهمية رسالة الفن والفنان كإعلام وارشاد وتوجيه وتغيير في الواقع وان رسالة الفن الجمالية لا تلغي رسالتها الاخلاقية مستشهدة بمحاولات مليشيا الحوثي طمس الهوية اليمنية ابتداءا بالفن والتراث والموروث الشعبي والذي يعكس في جانب منه واقع الإنسان اليمني الذي يتعرض للإنتهكات اليومية من قبل المليشيات سواء بالقتل او الاعتقال وحصار المدن وزراعة الالغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى