وزير الإعلام يزور منتدى الرياض الدولي الإنساني ويشيد بالدور السعودي الداعم للبرامج التنموية والاغاثية في اليمن

قناة اليمن | الرياض

زار وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، اليوم، منتدى الرياض الدولي الإنساني الثالث الذي ينظمه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وبمشاركة نخبة من القادة والمانحين والعاملين والباحثين في مجال العمل الإنساني.

وطاف الوزير الإرياني، بمختلف اجنحة المعرض الذي تشارك فيه أكثر من (26) منظمة محلية وخليجية وعربية ودولية حكومية وغير حكومية، بينها (11) جهة دولية مهتمة بالشأن الإنساني والإغاثي، وكذا المنظمات الأممية العاملة في المجال الإنساني.

وأشاد وزير الإعلام والثقافة والسياحة، بجهود منظمات الإغاثة الغذائية والدوائية ودعمها للمتضررين ومساعدتهم بمختلف الأعمال الإنسانية، وأبرزها أنشطة المنظمات السعودية الفاعلة في اليمن متمثلة في مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، ومشروع “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الالغام.

واستعرض المعرض أبرز إنجازات المملكة الإنمائية على مدى أكثر من 48 عاما، إذ أسهمت المملكة في تمويل أكثر من (697) مشروعا وبرنامجا إنمائيا في قطاعات التنمية المختلفة في (84) دولة.

وقدم جناح “حياة بلا ألغام”، عرضاً مرئيا عن مشروع “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الالغام ومواجهة التحديات لإزالة الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران بشكل عشوائي في المحافظات والمديريات، وإعادتها صالحة للحياة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى