مساع لإدراج اليوغا ضمن «الألعاب السعودية» العام المقبل

قناة اليمن | صحف

احتفت اللجنة السعودية لليوغا، أمس الاثنين، بمناسبة اليوم العالمي لرياضتها، في الصالات الخضراء بالرياض، حيث تضمنت تكريم لاعبي المنتخب السعودي الحاصلين على 5 ميداليات في بطولة «إيفرست» الدولية التي جرت في نيبال، الأسبوع الماضي.

بدأت الفعالية بممارسة اليوغا مع مدربين معتمدين، وبمشاركة العديد من محبي هذه الرياضة بداية بالتنفس العميق مع المدرب صالح العديني، ثم الإحماء، وبعد ذلك جاءت فقرة التأمل مع المدربة منال السدحان.

من ناحيتها، كشفت نوف المروعي، رئيسة اللجنة السعودية لليوغا لـ«الشرق الأوسط» عن عدم إدراج رياضة اليوغا ضمن دورة الألعاب السعودية المقبلة في نوفمبر المقبل، وأن اللجنة تطمح في العام المقبل بمشاركة رياضتها ضمن الدورة.

وأضافت المروعي: اللجنة تواصل إقامتها لأكثر من 20 فعالية حول المملكة؛ للتعريف برياضتها في أكثر من 6 مدن، ولدينا خطط للتوسع وقابلية للتعاون ببرامج اليوغا مع أي جهة مهتمة سواء جهة تعليمية أو تجارية.

وأردفت: «اليوغا سهلة ولا تحتاج إلى معدات، وهي مفيدة للصحة الجسدية والعقلية ومناسبة لجميع الأعمار».

وبحسب المروعي، فإن اللجنة تستهدف فئة أطفال المدارس؛ لأنهم الأنسب لصنع رياضي ناجح و«بطل عالمي»، وأن اليوغا في المدارس ستكون حسب اختيار المدرسة.

في المقابل، قالت منال السدحان، المدربة المعتمدة لليوغا، إنه لا يوجد عمر محدد سواء كبار السن أو الشباب أو الأطفال لممارسة هذه الرياضة، ولكل فئة عمرية يوجد طريقة للممارسة.

من جهتها، أكدت المدربة كاريمان عطا أن اليوغا رياضة تنافسية، ولذلك كان لدينا منتخب سعودي شارك في البطولة الدولية في نيبال، حيث أظهر اللاعبون واللاعبات تنافساً مثيراً في البطولة، مشيرة إلى أن الالتزام يجعل الجسم يتطور، ولا يوجد معايير محددة للمشاركين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى