رئيس مجلس النواب يصل بغداد للمشاركة في أعمال المؤتمر الـ 34 للاتحاد البرلماني العربي

قناة اليمن | بغداد

وصل رئيس مجلس النواب، الشيخ سلطان البركاني، اليوم، على رأس وفد برلماني، إلى العاصمة العراقية بغداد، للمشاركة في أعمال المؤتمر الرابع والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي، المنعقد خلال الفترة من 25 وحتى 26 فبراير الجاري، تحت شعار (الدعم العربي لتعزيز استقرار العراق و سيادته) بمشاركة رؤساء البرلمانات والمجالس العربية ورؤساء الوفود.

وكان في استقباله فور وصوله، رئيس مجلس النواب العراقي المهندس محمد الحلبوسي، وسفير اليمن لدى بغداد، الخضر مرمش، وأعضاء البعثة الدبلوماسية.

هذا ومن المقرر مشاركة رئيس المجلس في أعمال اللقاء التشاوري مساء اليوم، لرؤساء البرلمانات رؤوساء الوفود العربية في إطار المؤتمر الرابع والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي.

كما سيشارك في عدد من إجتماعات وفعاليات المؤتمر المقرره ضمن جدول أعماله من أجل حشد الدعم العربي لجمهورية العراق ومساندتها في جهودهم الحثيثة نحو تثبيت أمن واستقرار العراق، وحفظ سيادته، واستعادة مكانته التاريخية، والتأكيد على أهمية التضامن والتعاون العربي في هذه المرحلة لتجاوز كافة التحديات والصعوبات تحقيقا لآمال وطموحات الشعوب، ودفاعاً عن مقدرات ومصالح الأمة العربية.

يرافقه خلال هذه المشاركة، أعضاء مجلس النواب، عبدالكريم محمد الاسلمي، سهيل محمد عبد الرزاق

هذا وقد شارك عضو مجلس النواب، عبدالكريم الاسلمي في أعمال اجتماع الجمعية العامة الـ42 لجمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية.

وقد انتخبت جمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية، اليوم، ثلاثة أعضاء للجنة التنفيذية على هامش انعقاد الدورة الـ34 لمؤتمر اتحاد البرلمان العربي في بغداد.

كما تم مناقشة إصدار الدليل الارشادي لاختصاصات الامين العام في البرلمانات العربية، ومناقشة تعديل اللائحة الداخلية بهدف تطوير العمل للأمانات العامة للمجالس والبرلمانات العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى