وزير الإعلام يشارك في حفل إعلان الدوحة عاصمة للسياحة العربية 2023

قناة اليمن | الدوحة

شارك وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني في حفل تدشين “الدوحة عاصمة للسياحة العربية 2023” الذي أعلنته الليلة المنظمة العربية للسياحة، في الحي الثقافي “كتارا” بالعاصمة القطرية الدوحة بالتزامن مع يوم السياحة العربي الـ 25 فبراير.

وشهد الحفل الذي حضره رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني، ورئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد ال فهيد، و رئيس قطر للسياحة الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، أبكر الباكر ووزراء الاتصالات والعدل والشباب والرياضة القطريين ومشاركة وزراء السياحة ورؤساء الوفود العربية.

مراسم تسليم مفتاح عاصمة السياحة العربية لسعادة السيد أبكر الباكر، رئيس قطر للسياحة والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، من قبل المنظمة العربية للسياحة.

وهنأ الوزير الارياني في تصريح صحفي القيادة والشعب القطري بهذه المناسبة التي تأتي كاستحقاق بعد النجاح الباهر الذي حققته قطر في بطولة كأس العالم والحركة السياحية النشطة التي رافقت البطولة.

وأشاد الوزير بالتجربة القطرية في مجال السياحة والتي جعلت من دولة قطر وجهة سياحية عالمية في اكثر من مجال ونشاط حيث ساهمت البنية التحتية والمنشئات السياحية على تنشيط الحركة السياحية بشكل ملموس وكبير، منوها بالدور الايجابي الذي يمكن أن تلعبه قطر في السياحة العربية من خلال فعاليات وأنشطة الدوحة عاصمة للسياحة العربية 2023.

كما تخلل الحفل عرض فيلم حول المنظمة العربية للسياحة، بالإضافة إلى عروض تراثية قطرية وموسيقية وألعاب نارية.

وحققت العاصمة القطرية “الدوحة” لقب عاصمة السياحة العربية للعام 2023 حسب المعايير التي أعدتها المنظمة العربية للسياحة بجامعة الدول العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى