وزير الزراعة والري والثروة السمكية يترأس لقاء موسع لمناقشة واقع القطاع السمكي والتحديات الراهنة

قناة اليمن | عدن

ناقش لقاء موسع، عقد اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللوء سالم السقطري، واقع القطاع السمكي وتقييم التحديات الراهنة التي يواجهها.

وتطرق اللقاء،الذي ضم وكلاء ومستشاري الوزارة ورؤساء الهيئات السمكية في خليج عدن والبحر العربي والبحر الاحمر والمهرة ومدراء عموم الدوائر والادارات المختصة في الوزارة والمرافق التابعة لها، إلى مسودة آلية تنظيم تسويق وتصدير الاسماك والاحياء المائية الطازجة للعام 2023م مع سريان قرار توقيف صادرات الاسماك والاحياء البحرية الطازجة للخارج.

كما استعرض اللقاء، سبل معالجة كافة الاشكاليات المتعلقة بتفعيل نشاط القطاع السمكي وتفعيل الرقابة على مراكز التنزيل السمكي والمتابعة والتقييم لتنفيذ الاجراءات الوزارية والعمل على توفير احتياجات السوق المحلية من الاسماك ،وانضباط اسعارها، وإقرار تشكيل لجنة من الوزارة والهيئات السمكية لاعداد آلية تنظيم تسويق وتصدير الاسماك والاحياء المائية الطازجة والضوابط اللازمة لتنفيذ الاجراءات التي تم اقرارها.

واكد وزير الزراعة والري والثروة السمكية، أهمية هذا اللقاء لمناقشة الية تنظيم تسويق وتصدير الاسماك الطازجة في ظل الظروف الذي تعاني فيه بلادنا من شحة الانتاج في الاسواق المحلية والوقوف امام ما ترتب عليه قرار توقيف تصدير الاسماك الطازجة .

وجدد التأكيد، بأن الوزارة عازمة في إعداد آلية شاملة وكاملة لتنفيذ الاصلاحات ومعالجة مكامن القصور والحد من الفساد في القطاع السمكي وذلك بترتيب وانضباط واستقرار السوق المحلية لبيع الاسماك وتوفير احتياجات المواطنين.. منوهاً الى حرص الوزارة من توطيدالعلاقة بين الوزارة والجهات المختصة خصوصا السلطات المحلية في المحافظات ايجاد اسواق مركزية في كل محافظة لضبط عملية تسويق وبيع الاسماك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى