البحرية الأمريكية تعلن مصادرة شحنة مخدرات في بحر العرب بقيمة 20 مليون دولار

قناة اليمن | متابعات

أعلنت البحرية الأمريكية، الاحد، مصادرة شحنة مخدرات جديدة تقدر قيمتها بنحو 20 مليون دولار أمريكي من سفينة صيد مع أربعة بحارة عبر المياه الدولية في بحر العرب.

وقالت القيادة المركزية للبحرية الأمريكية (مقرها المنامة)، اكتشف أفراد طاقم من USCGC John Scheuerman (WPC 1146) ،1350كيلو غراما من الحشيش، و276 كيلوغراما من الميثامفيتامين و 23 كيلوغراما من حبوب الأمفيتامين عند اعتراض السفينة خلال دورية روتينية يوم السبت 25 فبراير.

وأضافت: “هذا هو نتيجة العمل الجماعي الممتاز والتعاون متعدد الجنسيات”.

ونقل البيان عن النقيب البحري الأمريكي أنتوني ويبر، قائد فرقة العمل 55، المسؤولين عن القوات السطحية للأسطول الأمريكي الخامس في المنطقة: “من المهم أن نواصل بلا كلل ملاحقة أي نشاط بحري مزعزع للاستقرار”.

وسبق أن أعلنت القوات البحرية المشتركة، اعتراض ومصادرة عدد من السفن التي تحمل مواداً مخدرة وأسلحة في خليج عمان وفي بحر العرب وهو طريق شهير يستخدم لتهريب الدعم الإيراني من إيران لميليشيا الحوثي في اليمن.

والقوات البحرية المشتركة هي أكبر شراكة بحرية دولية في العالم وتتألف من 38 دولة عضو وشريك، وقد اعترضت شحنات بقيمة أكثر من مليار دولار من المخدرات غير المشروعة خلال الدوريات البحرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى