مسام ينتزع 882 لغمًا حوثياً خلال الاسبوع الثالث من شهر فبراير

قناة اليمن | الرياض

إنتزع مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الثالث من شهر فبراير الجاري، 882 لغمًا زرعتها المليشيا الحوثية في مختلف مناطق اليمن، منها 5 ألغام مضادة للأفراد و 195 لغما مضادا للدبابات و 681 ذخيرة غير متفجرة و عبوة ناسفة واحدة مبتكرة.

ووفق وكالة الأنباء السعودية واس، نزع فريق “مسام” 36 ذخيرة غير متفجرة في محافظة عدن، ونزع 13 ذخيرة غير منفجرة في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع، وفي محافظة الحديدة نزع 8 ألغام مضادة للدبابات و 38 ذخيرة غير منفجرة في مديرية حيس، و 12 لغما مضادا للدبابات و 72 ذخيرة غير منفجرة في مديرية الخوخة .

وفي محافظة مأرب تمكن فريق “مسام” من نزع 58 ذخيرة غير منفجرة في مديرية الوادي، و 150 لغما مضادا للدبابات في مديرية حريب، ولغم واحد مضاد للدبابات في مديرية رغوان، وفي مديرية عسيلان بمحافظة شبوة تم نزع 5 ألغام مضادة للأفراد و4 ألغام مضادة للدبابات وذخيرة واحدة غير منفجرة وعبوة ناسفة واحدة مبتكرة .

كما تمكن الفريق في محافظة تعز من نزع ذخيرة واحدة غير منفجرة في مديرية الوازعية، ونزع 8 ألغام مضادة للدبابات، و82 ذخيرة غير منفجرة في مديرية المخاء، ونزع 12 لغما مضادا للدبابات و380 ذخيرة غير منفجرة في مديرية ذباب .

وإرتفع عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع “مسام” 388 ألفًا و433 لغمًا زرعتها المليشيا الحوثية بعشوائية في الأرجاء اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى