عضو مجلس القيادة عثمان مجلي يصل الدوحة للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة للبلدان الأقل نموا

قناة اليمن | الدوحة

وصل عضو مجلس القيادة الرئاسي عثمان مجلي، اليوم ، إلى العاصمة القطرية الدوحة، للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة الخامس المعني بأقل البلدان نمواً، والذي سيعقد خلال الفترة من 5 وحتى 9 مارس الجاري، بحضور عدد كبير من رؤوسا الدول والحكومات والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرس والمنظمات الدولية والاقليمية ذات الصلة.

وقال مجلي خلال وصوله مطار الدوحة في تصريح  صحفي”أن مشاركة بلادنا في هذا المؤتمر للإيضاح عن معاناة اليمنيين من حرب مليشيا الحوثي على الدولة والشعب اليمني التي تسببت لهم  باضرار تفوق معاناة الدول الأقل نموا”.

واضاف ” ارتكبت المليشيات الحوثية ابشع الجرائم ضد الانسان اليمني، و دفعته إلى حافة الفقر و سوء التغذية ، وحرمته من حقه في العيش الكريم وجندت الأطفال وصادرت الممتلكات العامة والخاصة، وقتلت النساء وشردت الأطفال”.

واكد عضو مجلس القيادة الرئاسي، انه وبحرب الحوثي تحولت اليمن من البلدان النامية إلى الأقل نموا..مشيراً الى ان الجرائم التي صنعتها المليشيات الحوثية ارتقت إلى ما هو اكبر من الكوارث الطبيعية..متطلعاً الى ان تقدم الأمم المتحدة معالجتها في مؤتمر الدوحة المعني بالدول الأقل نمواً..متمنياً لأعمال المؤتمر، ولدولة القطر  النجاح في تحقيق اهداف المؤتمر.

هذا وكان في استقبال عضو مجلس القيادة الرئاسي في مطار الدوحة رئيس دائرة المراسيم بوزارة الخارجية القطرية السفير ابراهيم فخرو، وسفير بلادنا لدى الدوحة راجح بادي، ومندوب اليمن الدائم لدى الامم المتحدة السفير عبدالله السعدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى