نائب وزير التخطيط يبحث مع الـ (أوتشا) قضايا المساعدات الإنسانية والأمن الغذائي

قناة اليمن | عدن

بحث نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع نائب مدير العمليات في مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (الأوتشا) في نيويورك غادة مضاوي، عددا من القضايا المتصلة بالمساعدات الإنسانية المقدمة من المنظمات الأممية وبمقدمتها مشروع المساعدات النقدية، ومواجهة مشكلة انعدام الأمن الغذائي.

وتطرق الجانبان خلال اللقاء الذي ضم مدير مكتب الأوتشا في اليمن سجاد محمد، إلى أهمية استمرار التواصل والتنسيق بين الجانبين الحكومي والشركاء الإقليميين والدوليين من أجل تعزيز جهود مواجهة أزمة الأمن الغذائي والحد من تداعياتها على المواطنين في ظل الأوضاع الصعبة الراهنة في البلاد جراء الحرب التي ألقت بظلالها السلبية على مختلف مجالات وقطاعات الحياة.

وقال ” إن خفض المساعدات الإنسانية وتقليص نسبة تمويلات المشاريع المنفذة لا يتناسب وطبيعة الأوضاع التي تمر بها البلاد خلال المرحلة الحالية” .. مؤكداً على ضرورة مساندة الجهود الحكومية في تلبية الاحتياج الفعلي لمختلف المتطلبات والخدمات للإسهام في تخفيف المعاناة الإنسانية التي يعيشها الشعب اليمني.

من جانبها أكدت نائب مدير العمليات في (الأوتشا)، حرص الأمم المتحدة على وضع اليمن ضمن أولويات الدول المحتاجة للمساعدات، والعمل على إيجاد بدائل لتغطية تقليص التمويلات، وحث الدول المانحة والداعمة على الإيفاء بالتزاماتها تجاه اليمن خلال هذه المرحلة الصعبة.

كما بحث الدكتور نزار باصهيب، مع مدير منظمة مجتمعات عالمية ايبيهو تيسيما تنفيذ مشروع المساعدات الغذائية الذي يستهدف الفئات الأكثر تضرراً في مديريات الازارق والشعيب بمحافظة الضالع.

وشدد الدكتور باصهيب، على تركيز جهود المنظمات على المشاريع التنموية والخدمية ولا سيّما في مجالي المياه والصرف الصحي وغيرها من المجالات الحيوية، للإسهام في تحسين الأوضاع المعيشية والخدمية للمواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى