وزير الإعلام يحذر من تفشي أمراض الطفولة الستة في ظل تصاعد الحملات الحوثية ضد برامج التحصين

قناة اليمن | عدن

جدد وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، التحذير من عودة تفشي أمراض الطفولة الستة في المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران.

واوضح معمر الإرياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية “سبأ”، أن التقارير الميدانية، تؤكد ارتفاع معدلات الاصابة بتلك الأمراض القاتلة، في ظل تصاعد حملات التحريض والحرب الإعلامية الممنهجة التي تقودها المليشيا، والقيود الميدانية التي تفرضها على برامج تحصين الاطفال.

وأشار الارياني الى أن المستشفيات في عدد من المحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيا الحوثية تستقبل بشكل يومي عشرات الحالات لإصابات بعدد من الامراض والاوبئة بينها “الحصبة، الجدري، الكوليرا”، وانه تم تسجيل وفاة عشرة أطفال بجائحة الحصبة في عزلة حجر بمديرية المحابشة محافظة حجة، فيما لا يزال العشرات في غرف العناية المركزة.

ونوه الارياني إلى أن الحكومة الشرعية دشنت اليوم الجولة الأولى من الحملة الوطنية الاحترازية للتحصين ضد شلل الاطفال في المناطق المحررة، وتستهدف مليون و290 الف و46 طفل وطفلة ما دون الخامسة من العمر، وتنفذ من منزل إلى منزل في 120 مديرية بمشاركة كادر صحي قوامه 10 الاف و569 كادر موزعين على أكثر من 5 الف و707 فرقة ثابتة ومتحركة يشرف عليها 1370 مشرفا.

وطالب الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية واليونسيف ومنظمة أطباء بلا حدود ورعاية الطفولة، بموقف حازم ازاء هذه الممارسات التي تنذر بكارثة صحية تهدد حياة ملايين الاطفال، وظهور وتفشي الاصابة بعدد من الامراض والاوبئة التي كانت اليمن قد اعُلنت خالية منها، والضغط على مليشيا الحوثي لوقف حملات التشويه والقيود المفروضة على حملات التطعيم الميدانية الشاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى