أسعار النفط ترتفع وسط مخاوف تتعلق بالإمدادات وآمال بزيادة الطلب الصيني

قناة اليمن | الشرق الاوسط

ارتفعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء بعد أن أشار مسؤولون تنفيذيون في الصناعة إلى مخاوف بشأن قلة الطاقة الفائضة في السوق وعدم اليقين بشأن الإمدادات الروسية بينما يتعافى الطلب من الصين، أكبر مستورد للخام.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 10 سنتات أو 0.10% إلى 86.28 دولار للبرميل بحلول الساعة 06:54 بتوقيت غرينتش بعد أن ارتفعت 0.4% عند التسوية أمس الاثنين.

وبلغ خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 80.53 دولار للبرميل، مرتفعا 7 سنتات، أو 0.09%، بعد ارتفاعه 1% في الجلسة السابقة.

تتجه أسعار برنت للارتفاع للجلسة السادسة على التوالي، وهي أطول فترة مكاسب منذ مايو/أيار 2022، مدعومة بآمال تعافي الطلب في الصين ومع زيادة طاقة التكرير الجديدة في آسيا والشرق الأوسط، وتكرير المزيد من الخام.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة شيفرون، مايك ويرث، إن السفن التي تحمل الخام والمنتجات الروسية عليها الآن الإبحار لمسافات أطول للوصول إلى الأسواق غير الخاضعة للعقوبات في حين أن مخزونات النفط والإمدادات محدودة، مما يجعل السوق العالمية عرضة لأي اضطراب غير متوقع في الإمدادات.

مستشار طاقة فيHawk Energy ، خالد العوضي

من جانبه، قال مستشار طاقة فيHawk Energy ، خالد العوضي، إن ارتفاع وتقلبات أسعار النفط خلال الفترة الحالية يعود إلى الأخبار القادمة من الصين بارتفاع الطلب، لا سيما مع نهاية الربع الأول من 2023، وتوقع تجاوز الصين لجائحة كورونا وبدء زيادة سحوبات النفط.

وأضاف العوضي، في مقابلة مع “العربية”، أنه مع بداية فصل الربيع يزيد الطلب على النفط في قطاعات الكهرباء والمواصلات بعد الشتاء والعواصف الشتوية في الصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى