الاتحاد القطري يقرر رسميا تأجيل تقليص أندية الدوري

قناة اليمن | الدوحة - رويترز

قرر الاتحاد القطري لكرة القدم الاثنين رسميا تأجيل تقليص أندية دوري النجوم إلى عشرة واستمرار آلية الصعود والهبوط السابقة.

وقال الاتحاد القطري “بناء على المادة رقم (7) من لائحة دوري نجوم قطر والمادة رقم (8) من لائحة دوري الدرجة الثانية للموسم الرياضي 2022-2023 والمتضمنة نظام الصعود والهبوط وتقليص عدد فرق أندية الدرجة الأولى إلى (10) فرق فقط.

“قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد القطري لكرة القدم تأجيل العمل بالنظام المذكور أعلاه والخاص بتقليص عدد الأندية المشاركة في دوري النجوم إلى 10 فرق فقط والاستمرار على نفس النظام الخاص بالصعود والهبوط للموسم الرياضي السابق 2021-2022.

“والعمل بأحكامه للموسم الحالي 2022-2023 والذي يقضي بهبوط صاحب المركز 12 في مسابقة دوري النجوم إلى الدرجة الثانية فيما يلعب الفريق صاحب المركز 11 في مسابقة دوري النجوم مباراة فاصلة مع صاحب المركز الثاني في مسابقة دوري الدرجة الثانية وذلك لتحديد الفريق المشارك في مسابقة دوري النجوم.

“‌في حال انتهت المباراة الفاصلة بالتعادل يتم اللجوء إلى وقت إضافي مدته 30 دقيقة مقسمة على شوطين وفي حال استمرار التعادل يتم اللجوء إلى ركلات الترجيح من علامة الجزاء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى