وزير الإعلام يحذر من إطلاق مليشيا الحوثي مئات المعتقلين بقضايا جنائية وجرائم ارهاب بعد مساومتهم بالقتال في صفوفها

قناة اليمن | عدن

حذر وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، من إطلاق مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران مئات المعتقلين بقضايا ارهاب وجرائم جنائية بينها “جرائم قتل” من سجون محافظات “صنعاء، عمران، الحديدة، ريمه”، ضمن عمليات الحشد والتعبئة التي تنفذها في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

واوضح معمر الإرياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، أن مليشيا الحوثي أطلقت على دفعات مئات المحكومين بقضايا جنائية وأنشطة ارهابية بعد مساومتهم بالمشاركة في القتال إلى جانبها، في مؤشر خطير يتزامن مع حالة الانفلات الأمني وارتفاع معدلات الجريمة في المناطق الخاضعة لسيطرتها لمستويات قياسية.

وأشار الارياني الى أن هذه الخطوة التي تؤكد مضي مليشيا الحوثي الإرهابية في نهج التصعيد السياسي والعسكري، دون اكتراث بالدعوات والجهود التي تبذلها الدول الشقيقة والصديقة لاستعادة الهدنة وتثبيت التهدئة، والاوضاع الانسانية المأساوية التي يعيشها غالبية اليمنيين جراء الحرب التي خلفها الانقلاب.

وطالب الارياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها لليمن بادانة هذه الممارسات الاجرامية، وممارسة ضغوط حقيقية على مليشيا الحوثي الإرهابية للانصياع لجهود التهدئة، ووقف كل أشكال التصعيد، وفرض السلام الشامل والعادل والمستدام الذي يلبي طموحات اليمنيين وحقهم في العيش بحرية وعزة وكرامه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى