رئيس مجلس النواب يشارك في أعمال الدورة الـ 211 للمجلس الحاكم في البحرين

قناة اليمن | المنامة

شارك رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، اليوم الأحد، على رأس وفد برلماني لبلادنا، في أعمال الدورة الـ 211 للمجلس الحاكم المنعقدة في مملكة البحرين خلال الفترة من 11 وحتى 15 مارس الجاري بمشاركة رؤوساء البرلمانات ورؤوساء الوفود المشاركة.

وجرى خلال الإجتماع، مناقشة جدول الأعمال وإقراره، حيث تم إختيار رئيس مجلس النواب البحريني أحمد سلمان المسلم، رئيساً للجمعية العامة الـ146.

كم تم إلقاء عدة كلمات من قبل رؤوساء البرلمانات رؤوساء الوفود تطرقت في مجملها إلى تعزيز العمل البرلماني المشترك.

كما التقى رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني والوفد المرافق له، رئيس مجلس الشورى في مملكة البحرين علي بن صالح الصالح، على هامش اجتماع الجمعية العامة الـ 146 للاتحاد البرلماني الدولي.

و عبر رئيس المجلس، عن سعادته بهذا اللقاء وبتواجده والوفد المرافق له، في مملكة البحرين التي يكن لها وملكها وشعبها كل الاحترام والتقدير ولها مكانة في قلوب اليمنيين..معبراً في ذات السياق عن الشكر والثناء للرعاية التي يتلقاها اليمنيين في البحرين والمواقف المشرفة والإيجابية..ناقلا ًهذه المشاعر لجلالة الملك وولي عهده..مثمناً مواقف مملكة البحرين من خلال مشاركتها فى تحالف دعم الشرعية ودورها على المستوى الدولي..متمنياً ان يشكل اتفاق المملكة العربية السعودية، وايران، مرحلة جديدة من العلاقات في المنطقة، بدءا بكف ايران عن التدخل في الشؤون اليمنية.

من جانبه عبر رئيس مجلس الشورى البحريني، عن سعادته بهذا اللقاء وعن اعتزازه بعمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وبالمستويات الرفيعة التي وصلت إليها العلاقات اليمنية-البحرينية، والتي تترجم الحرص الكبير، والاهتمام المتواصل على النهوض بمسارات العمل المشترك، والدفع نحو تحقيق مزيدٍ من النماء والتقدم للبلدين والشعبين الشقيقين..مشيراً أن مايجري في اليمن يدمي القلوب..مؤكداً دعم بلاده الراسخ للشرعية الدستورية والتنسيق الوثيق بين البلدين الشقيقين في مختلف المحافل الاقليمية والدولية..متمنياً ان تعود اليمن آمنه ومستقرة.

كما تطرق اللقاء، إلى بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيز التعاون بين مجلس النواب اليمني ومجلس الشورى البحريني، وتبادل الخبرات والتجارب التشريعية والدبلوماسية البرلمانية، وتنسيق المواقف لا سيما في المحافل الدولية، إضافة إلى بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء أعضاء مجلس النواب، حميد الأحمر، ومحمد الزويدي، ومنصور الحنق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى