وزير الإعلام يدعو المبعوث الأممي لوضع ملف الصحفيين المختطفين في معتقلات مليشيا الحوثي على قائمة مهامه

قناة اليمن | عدن

دعا وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن هانس غروندبرغ واللجنة الدولية للصليب الاحمر، لوضع ملف الصحفيين الأربعة والذين يخضعون لظروف اعتقال قاسية ومهينة في معتقلات مليشيا الحوثي الإرهابية، على قائمة مهامه.

ومع انطلاق جولة جديدة من المفاوضات بشأن ملف الأسرى والمختطفين في سويسرا، اوضح معمر الإرياني، أن مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران تواصل استخدام الصحفيين (عبدالخالق عمران، توفيق المنصوري، حارث حميد، أكرم الوليدي) كمادة للابتزاز والمساومة.

وأشار الارياني الى أن مليشيا الحوثي تواصل اختطاف الصحفيين الاربعة، واخفائهم قسريا للعام الثامن على التوالي، بعد أن اختطفتهم من منازلهم ومقار اعمالهم، ومارست بحقهم صنوف التعذيب النفسي والجسدي، واخضعتهم لمحاكمات غير قانونية بتهم ملفقة، واصدرت بحقهم أوامر بالإعدام.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي ومنظمات وهيئات حقوق الانسان وحماية الصحفيين وكل الشرفاء والاحرار في العالم لتصعيد قضية الصحفيين المختطفين، وممارسة ضغوط حقيقية على مليشيا الحوثي الإرهابية لإجبارها على إطلاقهم فورا دون قيد أو شرط، ولم شملهم باسرهم بعد سنوات من المعاناة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى