مسام ينزع 880 لغماً حوثياً من عدة محافظات في الأسبوع الأول لشهر مارس

قناة اليمن | عدن

نزع مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الأول من شهر مارس الجاري 880 لغمًا زرعتها ميلشيا الحوثي الإرهابية في مختلف مناطق اليمن، منها 3 ألغام مضادة للأفراد و 198 لغمًا مضادًا للدبابات، و 677 ذخيرة غير متفجرة و عبوتين ناسفتين مبتكرة.

ووفق وكالة واس الرسمية السعودية، تمكن فريق مسام من نزع ذخيرتين غير منفجرتين في محافظة عدن، ونزع لغم واحد مضاد للأفراد في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع، وفي مديرية حيس بمحافظة الحديدة جرى نزع 8 ألغام مضادة للدبابات و16 ذخيرة غير منفجرة.

وفي محافظة مأرب تمكن فريق “مسام” من نزع 100 لغم مضاد للدبابات و 200 ذخيرة غير منفجرة في مديرية حريب، ونزع لغم واحد مضاد للأفراد و 9 ألغام مضادة للدبابات وذخيرة واحدة غير منفجرة في مديرية مأرب، وفي محافظة شبوة نزع الفريق ذخيرة واحدة غير منفجرة في مديرية عين، ولغم واحد مضاد للأفراد في مديرية بيحان، و62 لغما مضادا للدبابات و 5 ذخائر غير منفجرة وعبوة ناسفة واحدة مبتكرة في مديرية عسيلان.

كما تمكن الفريق في محافظة تعز من نزع ذخيرة واحدة غير منفجرة في مديرية الوازعية، و 5 ألغام مضادة للدبابات، و 113 ذخيرة غير منفجرة في مديرية المخاء، و 11 لغما مضادا للدبابات و11 ذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة واحدة مبتكرة في مديرية مقبنة، ونزع لغمين مضادين للدبابات و 9 ذخائر غير منفجرة في مديرية موزع، ونزع لغم واحد مضاد للدبابات و 318 ذخائر غير منفجرة في مديرية ذباب .

وأرتفع عدد الألغام التي نزعها المشروع منذ بداية عمله إلى 390 ألفًا و 586 لغما زرعتها المليشيا الحوثية بعشوائية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى