وزير الشباب والرياضة يبحث مع المعهد الديمقراطي الأمريكي (NDI) جهود إحلال السلام

قناة اليمن | عدن

بحث وزير الشباب والرياضة، نايف صالح البكري، اليوم الإثنين، في العاصمة المؤقتة عدن، مع المدير المقيم للمعهد الديمقراطي الوطني الأمريكي في اليمن، كنزة أقرطيط، أفاق الشراكة مع وزارة الشباب والرياضة.

وخلال اللقاء، أشاد البكري بجهود المعهد الديمقراطي الأمريكي من أجل إحلال السلام في بلادنا، ووقوفه إلى جانب الشعب اليمني، وقيادته الشرعية، وتطلعاته المشروعة في بناء دولة ديمقراطية عصرية يشارك فيها جميع اليمنيين، مؤكداً حرص وزارة الشباب والرياضة عبر قطاعها الواسع من الشباب على دعم جهود السلام التي تقوم بها الأمم المتحدة والمجتمع الدولي من أجل إنهاء الاقتتال في بلادنا.

وأشار إلى أن لدى الوزارة خطة استراتيجية تمتد لـ (5) سنوات، وتعالج قضايا الشباب ورؤيتهم للمستقبل وكيفية المشاركة في تحقيق السلام العادل الذي نتطلع إليه، مستعرضاً أهم انشطة قطاعات الوزارة من أجل إشغال الشباب عن الحروب والاقتتال، والاتجاه بهم نحو البناء والتنمية والرياضة والتعليم، باعتبار ذلك مرتكزًا هامًا في تطوّر المجتمعات ورقيّها.

من جانبها، أبدت أقرطيط، استعداد المعهد الديمقراطي، لتبني مشاريع شبابية وخلق شراكة فاعلة مع وزارة الشباب والرياضة لتنفيذ برامج تدريبية وفعاليات متنوعة، خصوصا فيما يتعلق بقضايا الشباب وتطلعاتهم المستقبلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى