وزير الإعلام : دعم إيران لمليشيا الحوثي لم يقتصر على السلاح، والمخدرات احد مصادر التمويل

قناة اليمن | عدن

قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، أن قوات خفر السواحل اليمنية والأجهزة الأمنية في محافظة المهرة تمكنت من ضبط سفينة ايرانية وطاقمها المكون من (7) يحملون الجنسية الإيرانية، وعلى متنها شحنة مخدرات.

واوضح معمر الإرياني في تصريح صحفي، أن الشحنة المضبوطة تتكون من (3) طن من مادة الحشيش، و (173) كيلو من “شبو وكرستال و هروين” ، وان عملية الضبط تمت أثناء اقتراب السفينة من ساحل الفيدمي بمديرية الغيضة.

وجدد الارياني التذكير بأن الدعم الذي يقدمه نظام طهران لمليشيا الحوثي الارهابية لا يقتصر على شحنات الأسلحة المُهربة، بل يمتد ليشمل المواد المخدره، مشيرا الى ان ايران استخدمت الحوثيين كباقي اذرعها في المنطقة وسيلة لتيسير تجارة المخدرات، بالإضافة الى توظيفها كأحد مصادر تمويل المجهود الحربي، وغسل أدمغة عناصرها والسيطرة عليهم تمهيدا للزج بهم في جبهات القتال.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والامم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، بادانة السلوك الإيراني ومساعيها اغراق المنطقة بالمليشيات والسلاح وشحنات المخدرات، ضمن سياساتها لنشر الفوضى والارهاب وزعزعة الأمن والاستقرار، وممارسة ضغوط حقيقية لاجبارها على تغيير سلوكها والانصياع للقوانين والمواثيق الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى