باريس سان جيرمان يتكبد أول هزيمة على أرضه بالدوري

قناة اليمن | متابعات

تعرض باريس سان جيرمان لانتكاسة أخرى بهزيمته لأول مرة على أرضه في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم هذا الموسم عندما خسر 2-صفر أمام ستاد رين اليوم الأحد.

ورغم أنه لا يزال يتصدر المسابقة بفارق تسع نقاط عن لانس صاحب المركز الثاني، إلا أن باريس سان جيرمان خرج من دوري أبطال أوروبا على يد بايرن ميونيخ في وقت سابق من هذا الشهر وخرج أيضا من كأس فرنسا أمام أولمبيك مرسيليا الشهر الماضي.

وبعد خروجه من هذه المسابقات لم يعد أمامه سوى التركيز على الدوري، لكن الأداء في استاد بارك دي برينس اليوم كشف عيوب فريق العاصمة وضغط على المدرب كريستوف جالتييه.

ومرة أخرى، اقتصرت خططه الهجومية على تمرير الكرة إلى كيليان مبابي، بينما لم يكن الدفاع على مستوى المهمة في غياب المصابين بريسنل كيمبيمبي وماركينيوس.

وتغلب رين، الذي فاز بثنائية كارل توكو إيكامبي وأرنو كاليمويندو، على باريس سان جيرمان مرتين هذا الموسم وصعد للمركز الخامس برصيد 50 نقطة من 28 مباراة بفارق 16 نقطة خلف باريس سان جيرمان.

ويحتل موناكو المركز الرابع برصيد 54 بعد فوزه على أجاكسيو 2-صفر خارج أرضه في وقت سابق اليوم.

وقال فيتينيا لاعب وسط باريس سان جيرمان “بالتأكيد قدمنا مباراة سيئة للغاية. لا يوجد الكثير لأقوله. أنا أسف للجماهير التي تساندنا دائما. هذا ليس نحن وليس فريقنا.

“نحن نشعر بالحزن الشديد لأننا لم نتخيل هذا أبدا. النادي لا يستحق هذا. هذا لا يكفي. علينا أن نقدم أداء أفضل في المباراة المقبلة”.

وسنحت فرصتان لمبابي أنقذهما ستيف مانداندا حارس رين ببراعة. كانت الأولى لمهاجم فرنسا في الدقيقة 26 من تسديدة ساقطة ثم تسديدة اخرى قوية من داخل منطقة الجزاء قبل خمس دقائق من الاستراحة.

وفي المقابل استفاد رين من فرصه جيدا، حيث افتتح أهدافه في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول عندما سيطر توكو إيكامبي على تمريرة طويلة رائعة من بنجامين بوريجو وأطلق تسديدة من داخل منطقة الجزاء في الشباك.

وضاعف رين النتيجة من تسديدته الثانية على المرمى بعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني، حيث استغل كاليمويندو تمريرة عرضية من ليزلي أوجوتشوكو ليتفوق على الحارس جيانلويجي دوناروما.

وشارك المهاجم هوجو إيكيتيكي بدلا من لاعب الوسط فابيان رويز بينما حل لاعب الوسط ريناتو سانشيز بدلا من المدافع خوان بيرنات قبل مرور ساعة من البداية، لكن رين كان الأقرب للتسجيل مرة أخرى عبر توكو إيكامبي.

ويمكن لأولمبيك مرسيليا صاحب المركز الثالث تقليص فارق الصدارة مع باريس سان جيرمان إلى سبع نقاط في حال فوزه على مضيفه ستاد رانس في وقت لاحق اليوم.

صافرات استهجان ضد ميسي

أطلقت جماهير باريس سان جيرمان صافرات استهجان ضد لاعب الفريق، الأرجنتيني ليونيل ميسي (35 عامًا) خلال المباراة التي خسرها النادي الباريسي بهدفين نظيفين 0-2، اليوم الأحد، أمام ستاد رين في الجولة 28 من مسابقة الدوري الفرنسي.

وتشير التقارير إلى أن النجم الأرجنتيني في طريقه لمغادرة نادي العاصمة الفرنسية بعد أن تعثرت مفاوضات تجديد عقده الذي ينتهي في يونيو/حزيران 2023.

وفشلت محاولات ميسي -أفضل لاعب في العالم 7 مرّات- لتقليص الفارق أو تسجيل هدف شرفي لباريس سان جيرمان، في المباراة التي أقيمت بملعب “حديقة الأمراء” معقل “بي إس جي” أمام أكثر من 40 ألف مشجّع في المدرجات.

وظل باريس سان جيرمان في صدارة الدوري الفرنسي رغم الهزيمة أمام ستاد رين، حيث يمتلك 66 نقطة بفارق كبير عن أقرب منافسيه، فريق لانس الذي جمع 57 نقطة، وأولمبيك مارسيليا الثالث صاحب 56 نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى