نائب رئيس الجمهورية يعزي في وفاة المناضل اللواء الركن عبدالله الصبيحي

قناة اليمن | الرياض

بعث نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم، برقية عزاء ومواساة في وفاة المناضل البطل اللواء الركن عبدالله أحمد الصبيحي قائد محور أبين قائد اللواء 39 حماية رئاسية، الذي انتقل إلى جوار ربه بعد معاناة مع المرض وحياة حافلة بالبطولة والنضال الوطني.

وأشاد نائب الرئيس في البرقية، بمناقب الفقيد البطل وأدواره الوطنية والنضالية، وتضحياته في المعارك ضد الانقلاب الكهنوتي الإيراني ودوره الاسطوري في معركة تحرير عدن من ميليشيا الانقلاب والإرهاب، منوهاً بكفاءة الفقيد وتفانيه وانضباطه العسكري وحسن إدارته في مختلف المواقع العسكرية والمهام التي كلف بها وتحمله للصعاب والمرض في سبيل خدمة الوطن.

وأشار نائب الرئيس إلى أن اللواء الصبيحي كان من الضباط القلائل الذين دافعوا عن العاصمة صنعاء في مواجهة الانقلاب المشؤوم يوم 21 سبتمبر 2014، وكان في مقدمة المناضلين المدافعين الذين تصدوا ببسالة لمليشيات الحوثي الإرهابية وأفشلوا محاولاتها في السيطرة على العاصمة المؤقتة عدن.

وقال نائب الرئيس: إن الفقيد كان رجلاً شجاعاً ومناضلاً جسوراً، مخلصاً للوطن وللواجب العسكري وحريصاً على المكتسبات الوطنية عُرف عنه الصدق والنزاهة والإخلاص، مؤكداً أنه برحيل اللواء الصبيحي، خسر الوطن والقوات المسلحة واحداً من القادة الأفذاذ والأبطال المحنكين.

وعبر نائب الرئيس، في البرقية، عن أصدق التعازي والمواساة، لأولاد وأسرة الفقيد وأقاربه ومحبيه وكافة آل الصبيحي ولقيادتي وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان ومنتسبي الجيش والمقاومة في هذا المصاب الأليم.. سائلاً الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى