أرامكو السعودية تعلن عن زيادة أرباحها بنسبة 158 بالمائة

قناة اليمن | الرياض - وكالات

 

أعلنت شركة الزيت العربية السعودية “أرامكو ” اليوم، نتائجها المالية للربع الثالث من العام 2021، حيث بلغ صافي الدخل 114.1 مليار ريال اي مايعادل نحو 30.4 مليار دولار أمريكي بزيادة نسبتها 158 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

كما اعلنت الشركة، عن توزيعات أرباح قدرها 70.33 مليار ريال اي مايعادل نحو 18.8 مليار دولار أمريكي ستُدفع في الربع الرابع.

وعزت الشركة، الزيادة في صافي الدخل عن الفترة نفسها من العام الماضي، في المقام الأول إلى ارتفاع أسعار النفط الخام، والكميّات المباعة، وزيادة هوامش أرباح أعمال التكرير والكيميائيات في الربع الثالث، مدعومة بتعافي الطلب العالمي على الطاقة وزيادة النشاط الاقتصادي في الأسواق الرئيسة.

وبلغت التدفقات النقدية الحرة 107.7 مليار ريال اي مايعادل نحو 28.7 مليار دولار أمريكي في الربع الثالث، مقارنة مع 46.5 مليار ريال (12.4 مليار دولار أمريكي) للفترة نفسها من عام 2020، وواصلت الشركة التزامها تجاه مساهميها.

وتواصل أرامكو السعودية استثمارها من أجل المستقبل بنفقات رأسمالية تبلغ 28.5 مليار ريال (7.6 مليار دولار أمريكي) في الربع الثالث، بزيادة نسبتها 19%، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2020، معزيه هذه الزيادة في المقام الأول إلى المشاريع الحالية لزيادة إنتاج النفط الخام، ومشاريع التطوير الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى