مفاجأة سارة للمهتمين بالذكاء ChatGPT تفاجئك الان

يمكن ربطها بمواقع الويب

مفاجأة سارة اعلنت عنها (أوبن أي آي) OpenAI، الشركة الناشئة لتقنيات الذكاء الاصطناعي، اليوم الجمعة، إنها أضافت دعم المكونات الإضافية إلى (شات جي بي تي) ChatGPT، الأمر الذي يُحسّن من قدرات روبوت الدردشة الذائع الصيت على نحو كبير ويمنحه إمكانية الوصول إلى المعلومات المباشرة من الويب أول مرة.

حتى اليوم ، اقتصرت ChatGPT على القدرة على استخراج المعلومات من بيانات التدريب الخاصة بها ، والتي من المقرر أن تنتهي في عام 2021. تقول OpenAI الآن إن هذه الإضافات تسمح للبوت ليس فقط بتصفح الويب ، ولكن أيضًا للتفاعل مع مواقع ويب محددة ، مما قد يحول النظام إلى واجهة واسعة للعديد من الخدمات والمواقع الإلكترونية.

في الإعلان ، قالت الشركة إنها ستكون مثل السماح للخدمات الأخرى بأن تكون “عيون وآذان جي بي تي شات”.

في فيديو توضيحي تم نشره على Twitter ، يستخدم شخص ما ChatGBT للبحث عن الوصفات ثم يطلب المكونات الضرورية من Instacart. يقوم ChatGBT تلقائيًا بتحميل قائمة المكونات في خدمة التسوق ، ثم يوجه المستخدم إلى الموقع لإكمال الطلب.

 

 

وستطرح الشركة إمكانية الوصول إلى المكونات الإضافية لـ “مجموعة صغيرة من المستخدمين”. وفي البداية، هناك 11 مكونًا إضافيًا للمواقع الخارجية، مثل: Expedia، و OpenTable، و Kayak، و Klarna Shopping، و Zapier.

وتوفر (أوبن أي آي) أيضًا بعض المكونات الإضافية الخاصة به، يختص أحدها بتفسير الشفرة، والآخر يسمى (التصفح) Browsing، الذي يتيح لروبوت (شات جي بي تي) ChatGPT الحصول على المعلومات من الإنترنت.

وكمثال على ما يمكن أن يحققه المكون الإضافي الخاص بالتصفح، تُظهر الشركة شخصًا يسأل عن كيفية مقارنة مبيعات شباك التذاكر للفائزين بجائزة الأوسكار لهذا العام بالأفلام التي أٌصدرت حديثًا، فيعرض الروبوت المصادر التي يبحث فيها قبل أن يقدم إجابته. وهذا شيء لم يكن بإمكان (شات جي بي تي) تحقيقه من قبل.

الميزة التجريبية مشابهة لما يوفره محرك “بينج” من مايكروسوفت، الذي لديه تقنية مخصصة تقدم معلومات (جي بي تي-4) GPT-4، وهو نموذج اللغة الذي يقوم عليها روبوت الدردشة (شات جي بي تي) من الإنترنت. ومع ذلك، فإن المكون الإضافي لشركة (أوبن أي آي) لا يقدم المعلومات في الوقت الفعلي فقط، بل يمكنه أيضًا الارتباط بواجهات برمجة التطبيقات، مما يتيح له “تنفيذ الإجراءات نيابة عن المستخدم”، وذلك وفقًا لوثائق الشركة.

وهناك بعض المخاوف المتعلقة بالسلامة والأمن فيما يتعلق بالسماح لروبوت (شات جي بي تي) باتخاذ إجراءات نيابة عن المستخدم بدلًا من الاكتفاء بتقديم المعلومات.

وتقول (أوبن أي آي) إنها أخذت التهديدات التي تشكلها المكونات الإضافية هذه بالحسبان وقد “نفّذت العديد من الإجراءات الوقائية”، ومن ذلك: تقييد توفر المكونات الإضافية لعدد صغير جدًا من الناس مبدئيًا.

وقالت الشركة في منشورها إنها ستعطي الأولوية مبدئيًا لمجموعة صغيرة من المطورين ومستخدمي خدمتها المأجورة (شات جي بي تي بلس) للوصول إلى المكونات الإضافية، ويمكن التسجيل للانضمام إلى قائمة الانتظار من هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى