القائد مبابي يمتع الجماهير في فوز فرنسا الساحق على هولندا

قناة اليمن | باريس

ارتقى قائد فرنسا الجديد كيليان مبابي للتوقعات بتسجيل هدفين في الفوز 4-صفر على هولندا في بداية قوية للفريق الأزرق بتصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 اليوم الجمعة.

وصنع مبابي، الذي تسلم شارة القيادة بعد اعتزال الحارس هوجو لوريس دوليا في يناير كانون الثاني، الهدف الأول لأنطوان جريزمان قبل أن يسجل الهدف الثالث.

وضاعف دايو أوباميكانو النتيجة خلال الشوط الأول الرائع قبل أن يختتم مبابي الرباعية في وقت متأخر بالمباراة وسط حماس جماهيري.

ورغم الاعتزال الدولي لعناصر مؤثرة مثل لوريس والمدافع رفائيل فاران أبهرت فرنسا الجميع في أول مباراة لها منذ خسارة نهائي كأس العالم أمام الأرجنتين في ديسمبر كانون الأول الماضي لتسحق هولندا المتضررة من تفشي فيروس داخل تشكيلتها ويقودها المدرب الجديد رونالد كومان.

وشكلت الهزيمة صدمة لكومان في أول ظهور بفترته الثانية منذ خلافة لويس فان جال بعد بلوغ دور الثمانية بكأس العالم في قطر، وسبق لكومان تدريب منتخب بلاده بين 2018 و2020.

وتتصدر فرنسا المجموعة الثانية متقدمة على اليونان التي هزمت جبل طارق 3-صفر خارج أرضها، ويلتقي فريق المدرب ديدييه ديشان مع أيرلندا في دبلن يوم الاثنين، بينما تلعب هولندا على أرضها أمام جبل طارق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى