اللجنة الوطنية للتحقيق تنفذ جلسات استماع مغلقة لعدد من الضحايا الصحفيين

قناة اليمن | عدن

نفذت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم، جلسات استماع مغلقة لعدد من الضحايا الصحفيين وذلك بمناسبة اليوم الدولي لإنهاء الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين.

وقدم الصحافيون الضحايا، إفادات صادمة ومعلومات متسلسلة لهول ما طال هذه الفئة الهامة في المجتمع من انتهاكات مست حقهم في الحياة والسلامة الجسدية والمعنوية والإيذاء الكبير الذي تعرضوا له.

وسرد الضحايا الانتهاكات التي تعرضوا لها بدءاً بالمضايقات والترهيب والطرد والملاحقة والرقابة غير القانونية، مروراً بالاختطاف والاحتجاز والاختفاء القسري، وانتهاءً بالتعذيب وغيرها من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللا إنسانية أو المهينة.

واكدت اللجنة الوطنية للتحقيق، استمرارها بإجراء التحقيقات الفعالة في جميع الادعاءات بالانتهاكات ضد الصحفيين وتحديد الأشخاص والجهات المتسببة تمهيداً لمحاسبتهم..مشيرة إلى أن إنهاء الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحافيين من أكثر القضايا إلحاحاً لضمان حرية التعبير والوصول إلى المعلومات لجميع المواطنين.

وحثت اللجنة، كافة الأطراف والجهات المختلفة ببذل الجهود لمنع كافة أشكال العنف ضد الصحفيين واستهداف العاملين في وسائل الإعلام المختلفة واتخاذ اجراءات المحاسبات الداخلية السريعة للمتورطين بارتكاب مثل هذه المخالفات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى