وزير النقل يناقش مع قيادة اليمنية سير العمل بالشركة ويؤكد دعم الحكومة لجهودها الوطنية

قناة اليمن | عدن

ناقش وزير النقل الدكتور عبدالسلام حميد، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية الكابتن ناصر محمود محمد، ومدراء عموم الشؤون التجارية والمالية والقانونية في الشركة، سير العمل بالشركة والرحلات الجوية المعتمدة.

وأكد وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد، على دعم الوزارة والحكومة لكافة الاجراءات والقرارات التي تتخذها شركة الخطوط الجوية اليمنية في سبيل الحفاظ على نشاطها واموالها واصولها، وكذا تجاوز التحديات والصعوبات التي فرضتها المليشيات الحوثية من جراء تجميد ارصدتها المالية في بنوك صنعاء بعد ان رفضت طلب توسيع الرحلات الجوية الى وجهات دولية اخرى لم تقرها الامم المتحدة وقيادة التحالف العربي ضمن شروط الهدنة التي انتهت بداية اكتوبر من العام الفائت.. مؤكدا رفض الوزارة المساس بإيرادات شركة طيران اليمنية مهما كانت الاسباب والمبررات.

وأشار الى ان الوزارة تتابع عن كثب التصريحات والبيانات والتهديدات التي تصدر عن مليشيا الحوثي الإرهابية وبعض الموالين والمقربين منها .. مؤكدا بأن الشركة ليست وحدها في هذا الصراع الذي فرضته المليشيات الحوثية بل ان الوزارة والحكومة تقف إلى جانب الشركة الناقل الوطني التي ظلت تقدم خدماتها لكافة ابناء الشعب في كافة المطارات اليمنية على مدار العقود الماضية وحتى اليوم.. مطالباً المليشيات الحوثية رفع يدها عن ارصدة الشركة دون قيد او شرط وعدم السماح لإضافة اي توقيعات على الشيكات والمعاملات المالية وذلك حق حصري على رئيس مجلس إدارة الشركة والنائب للشؤون المالية وفقآ لنظم ولوائح الشركة .. مؤكدا رفض الوزارة وضع مندوب او مراقب على نشاط الشركة المالي.

وحيا وزير النقل، مواقف الموظفين الشرفاء في ادارات الشركة في صنعاء والذين عبروا عن قوة ولائهم وانتمائهم للشركة من خلال استنكارهم لما يجري من سلوكيات وأعمال عبثية من قبل المليشيات.

من جهته عبر رئيس مجلس إدارة اليمنية، عن بالغ شكره وتقدير لوزير النقل.. قائلا” الشركة اليوم بحاجة ماسة لدعم الوزارة والحكومة لأي خطوات واجراءات تم اتخاذها.. مؤكداً بأنه لن يتم السماح أو التهاون تجاه اي تدخلات في عمل الشركة من قبل اي جهة.

كما اشار رئيس مجلس إدارة اليمنية، إلى ما تم تنفيذه خلال الفترة الماضية ضمن خطط وبرامج الشركة وتوجيهات قيادة مجلس القيادة الرئاسي والحكومة بالاهتمام بتقديم أفضل الخدمات للمواطنين لمراعاة الاوضاع الصعبة الراهنة للبلاد.

فيما تطرق نائب المدير العام للشؤون التجارية في اليمنية محسن حيدرة، إلى شرح كامل حول آلية عمل الشركة في الداخل والخارج ونشاط سير عمل كافة اقسام وادارات القطاع التجاري في الداخل والخارج.

حضر اللقاء، وكيل قطاع النقل الجوي بالوزارة المهندس طارق عبده علي، ونائب المدير العام للشؤون المالية بالشركة عادل العطاس، ومدير عام الشئون القانونية بالشركة المحامي بسام محمد محمود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى