باذيب و ماير يبحثان التحليل الفني حول تعزيز البناء المؤسسي للبنك المركزي اليمني

قناة اليمن | واشنطن

بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، اليوم، في العاصمة الأمريكية واشنطن، المديرة القطرية لمكتب اليمن لدى البنك الدولي تانيا ماير وفريقها الفني، التحليل الفني حول تعزيز البناء المؤسسي للبنك المركزي اليمني.

وجاء ذلك في مستهل الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي، بمشاركة نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، وعدد من الفنيين من وزارتي المالية والتخطيط والتعاون الدولي والبنك المركزي اليمني.

كما جرت نقاشات بين الفريق الفني لوزارة التخطيط والبنك المركزي اليمني مع الفريق الفني للبنك الدولي، حول العديد من الجوانب الفنية للتحليل الفني حول تعزيز البناء المؤسسي للبنك المركزي اليمني والمعالجات اللازمة للتحديات التي تواجه العمل المصرفي وإصلاح الوضع الاقتصادي.

وأثنى وزير التخطيط، على الجهود المبذولة من قبل الفريق القطري للبنك الدولي مع البنك المركزي اليمني والعمل المشترك من خلال هذا التحليل الفني حول تعزيز البناء المؤسسي للبنك المركزي اليمني والذي يهدف للوصول إلى جملة من الإصلاحات من خلال بناء قدرات البنك المركزي اليمني في العديد من المجالات بهدف الارتقاء بالعمل المصرفي.

كما أكد الدكتور باذيب، على حرص وزارة التخطيط والتعاون الدولي على دعم هذه الجهود وتعزيز التعاون المشترك وتطلع الحكومة إلى أن يلائم هذا التحليل التحديات الذي يواجهها البنك المركزي لاستعادة الثقة في العمل المصرفي، وأن يلامس حاجة وأولويات الحكومة اليمنية لمعالجة الوضع الاقتصادي ومواجهة تحديات التضخم وعدم استقرار العملة وانعدام الأمن الغذائي في ظل ارتفاع أسعار الغذاء والوقود ونقص المساعدات الإنسانية وشحة الموارد.

من جانبهم أكد ممثلو البنك الدولي، اهتمام البنك الدولي وبرامجه في اليمن وتعزيز الشراكة للنهوض بالوضع الاقتصادي .. مشيدين بالتطور الكبير في التواصل مع الجانب الحكومي والدور الكبير الذي تلعبه وزارة التخطيط والتعاون الدولي كحلقة وصل في هذا الجانب .. مؤكدين اهتمام البنك الدولي بتعزيز البناء المؤسسي وبناء قدرات المؤسسات الحكومية وأبرزها البنك المركزي اليمني.

حضر اللقاء من جانب البنك الدولي كبير مستشاري المدير التنفيذي للبنك الدولي جيهان عبدالغفار، ومن جانب بلادنا وكيل البنك المركزي لقطاع الرقابة على البنوك منصور راجح، ووكيل البنك المركزي لقطاع العمليات المصرفية الخارجية حسين القعيطي، ومن جانب وزارة المالية وكيل وزارة المالية لقطاع الموازنة مختار الشريحي، ووكيل وزارة المالية لقطاع العلاقات الخارجية الدكتور نصر الحربي، وبمشاركة افتراضية من قبل وكيل وزارة التخطيط لقطاع الدراسات والتوقعات الاقتصادية الدكتور محمد الحاوري، ورئيس المكتب الفني بوزارة التخطيط والتعاون الدولي المهندس شعيب الصغير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى