الأولى من نوعها.. وكالة ناسا للفضاء تمنح طالبا يمنيا منحة لدراسة الدكتوراه

قناة اليمن | متابعات

منحت وكالة ناسا للفضاء (الأمريكية)، طالب يمني يحمل الجنسية الأمريكية، منحة لدارسة الدكتوراه، كأول منحة من نوعها لطالب يمني.

وحسب موقع “يمنيز أوف أمريكا”، فإن زياد مفلحي ـ يمني يحمل الجنسية الأمريكية ـ تم منحه مؤخرًا إحدى المنح الدراسية للخريجين التابعة لمنحة ميشيغان للفضاء التابعة لوكالة ناسا لمشروعه الذي يحمل عنوان “فِرق الاستكشاف الفضائي على المسافات الطويلة والتكامل الإدراكي”.

وأوضح أن “مفلحي”، يتمتع بفترة دراسية ثانية في جامعة “واين ستيت” أكثر متعة من الفترة الأولى.

وأشار إلى أن مفلحي وصل في البدء إلى جامعة واين ستيت كطالب بكالوريوس، ولكنه واجه صعوبات شخصية أثرت على أدائه الأكاديمي وتم طرده من الجامعة بسبب أدائه الضعيف.

وأضاف: “ولكن ذهب ودرس في كلية أخرى عملت على تحسين أدائه الأكاديمي، وحصل بعدها على درجة البكالوريوس في علم النفس. والآن، عاد مفلحي للحصول على درجة الدكتوراه في علم النفس الصناعي التنظيمي بجامعة “واين ستيت”.

ونقل الموقع عن مفلحي قوله: “لو قلت لي في السابق إنني سأعود إلى جامعة واين ستيت كطالب دكتوراه وأعمل مع ناسا، لقلت لك ‘انصرف وبيع كذبك للشخص التالي بالتأكيد!'”.

وأضاف: “في البداية، جئت هنا مباشرةً بعد الانتهاء من المرحلة الثانوية لدراسة الأحياء، ثم أردت الانتقال إلى أحد مجالات الطب، وفي ذلك الوقت، كان بيتنا مهدد بالحجز وكانت لدي بعض الفصول الدراسية التي كان معدلها التراكمي قريب من الصفر. وعندها، حثتني جامعة واين ستيت على المغادرة إلى كلية أدنى وتحسين أدائي الأكاديمي”.

واعترف مفلحي بأن علم النفس ليس أول ما يخطر على بال الناس عندما يفكرون في ناسا، ولكن مع استعداد ناسا للمهمات المستقبلية، فإن علم النفس والعمل الجماعي للرائدين في الفضاء وجميع المشاركين ضروري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى