بحيبح يناقش مع ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان الموضوعات المتصلة بالقطاع الصحي

قناة اليمن | عدن

ناقش وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان الدكتور هشام نهرو، عدد من الموضوعات المتصلة بالقطاع الصحي.

واطلع الوزير بحيبح، من المسؤول الأممي لتدخلات الصندوق المختلفة لاسيما في مجال الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة والخطط المستقبلية في تنفيذ الأنشطة المتصلة بها، والتزامات الصندوق في الإسهام للوصول إلى تقليل نسبة وفيات الأمهات والمواليد، وتحقيق أفضل النتائج، وتعزيز العمل المشترك لإخراج استراتيجية القابلات في اليمن على الوجه الأمثل.

وتطرق وزير الصحة، الى التحديات الكبيرة التي يواجهها القطاع الصحي والمحاولات الدائمة للخروج به من مرحلة الإغاثة إلى مرحلة التنمية والخطط الطموحة لتطوير القطاع الصحي والتي تعثرت نتيجة للوضع الراهن الذي تعيشه البلاد.. متطلعاً الى دور الصندوق في الإسهام في خفض نسبة المخاطر المهددة للام والطفل من خلال دعم مراكز الطوارئ التوليدية والولادة الامنة..مؤكداً على أهمية تعزيز الشراكة بين الوزارة والصندوق.

وشدد بحيبح، على ضرورة ايلاء المجلس الوطني للسكان العناية والدعم اللازم ليسهم في رسم السياسات السكانية وعمل الدراسات والبحوث والخطط السكانية وتطبيق استراتيجية الوزارة تجاه قضايا السكان وعمل برامج لقياس مؤشرات التنمية السكانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى