الجيش يعلن رصد 130 خرقًا حوثيًا للهدنة في كافة جبهات القتال

قناة اليمن | مارب

أعلن الجيش الوطني، الثلاثاء، أنه رصد 130 خرقا للهدنة المعلنة ارتكبتها مليشيات الحوثي الإيرانية خلال يوم الاثنين 4/أبريل في كافة جبهات القتال.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن قوات الجيش رصدت 49 خرقاً في جبهات القتال بمحور تعز (توزّعت بين 44 خرقاً في محور تعز، وأربعة خروقات في محور الضالع، وخرقاً في جبهة كرش بلحج)، و9 خرقاً في محوري البرح وحيس.

كما رصدت 28 خرقًا في جبهات القتال غرب حجّة، و24 خرقاً في جبهات القتال شمال وغرب وجنوب مأرب، و20 خرقاً في جبهات القتال شمال وشرق الجوف.

وأوضح أن الخروقات بين شن هجمات برية واستهداف مواقع قواتنا بالأسلحة الثقيلة وبسلاح المدفعية والعيارات المختلفة، بالتزامن مع حفر خنادق وبناء التحصينات وشق طرقات فرعية، إضافة إلى الدفع بتعزيزات بشرية وآليات ومعدات قتالية متنوعة إلى مختلف الجبهات.

وأفاد باستمرار المليشيا الحوثية لليوم الثالث على التوالي في الدفع بتعزيزات بشرية وآليات ومعدات قتالية متنوعة إلى مختلف الجبهات، ومنها نقل دبابات وعربات بي أم بي وراجمات صواريخ وعشرات الأطقم والآليات إلى الجبهات الغربية والجنوبية بمأرب.

والجمعة، أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبيرغ عن موافقة أطراف الصراع على هدنة لمدة شهرين قابلة للتمديد، وبدأ سريانها مساء السبت.

وفي وقت سابق اليوم حذّر وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك، من انهيار الهُدنة بسبب خروقات مليشيا الحوثي الإيرانية، مطالبا المجتمع الدولي الحفاظ على ما تم تحقيقه.

تعليق واحد

  1. مليشيات الحوثي الإرهابيه تعد لهجوم بري بعدد كبير بحيث يكون الهجوم في يوم واحد احتمل 70%على مارب 20%الحدود مع السعوديه 10%على الجبهات الاوخرا. .مثل حرض.اوغيره ……انااتوقع ان يقوم الحوثي بعملتين عسكريه في مارب والحدود مع السعوديه. ..لأنه يعتقد ان العمليات العسكرية ضد السعوديه أصبحت توثر عليه وتضغط عليه وبذالك تضغط على الشرعية لتقديم تنازلات. لصالح الحوثي. … اذ خسر الحوثي معركة رمضان التي يخطط له في هذا الشهر. …سوف يرتدع … … بتحرير الحديده سوف ينتهي الوضع الإنساني وينتهي الدعم للحوثي. …ويتقهقر. ….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى