اطلاق المجموعة الوثائقية “اليمن وجامعة الدول العربية – ثمانية عقود من العمل العربي المشترك”

قناة اليمن | القاهرة

أطلقت الجامعة العربية اليوم، المجموعة الوثائقية بعنوان “اليمن وجامعة الدول العربية ثمانية عقود من العمل العربي المشترك” في إطار السلسلة الوثائقية التي تصدرها الجامعة ضمن مشروع توثيق ذاكرتها إضافة إلى المعرض الوثائقي حول موضوع الاحتفال.

جاء ذلك خلال الاحتفال بيوم الوثيقة العربية لعام 2022 تحت عنوان “الأرشيفات العربية.. جسر للتواصل بين الشعوب” الذي اقامته الجامعة اليوم.

وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط اليوم الأحد أهمية الدور المحوري للأرشيف في بناء جسور التواصل والتعاون بين الشعوب على مر العصور.

وقال أبو الغيط في الكلمة التي ألقتها نيابة عنه الأمين العام المساعد للجامعة رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية هيفاء أبو غزالة:” إن الأرشيف هو جزء من الموروث الثقافي العربي وأحد مقومات الهوية الوطنية للدول والمرجع لرسمي والموثوق لتاريخها وحضاراتها باعتباره المستودع الرئيس للبحث في التاريخ.

وأشار إلى أن “هناك العديد من الشواهد الجلية على ذلك فقد مثل حجر رشيد الذي احتفلت مصر والعالم الشهر الماضي بمرور 200 عام على فك رموزه بلغاته الثالث نقطة تحول تاريخية أدت إلى نشأة علم المصريات وفتحت الباب على مصراعيه أمام شعوب العالم لدراسته والتعرف على أسرار الحضارة المصرية القديمة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى