وزير التخطيط يشارك في الاجتماع السنوي الـ 48 لمجموعة البنك الإسلامي في جدة

قناة اليمن | جدة

افتتحت بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية، اليوم، أعمال الاجتماع السنوي الثامن والأربعون لمجموعة البنك الإسلامي، بمشاركة وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب محافظ اليمن في البنك الإسلامي.

وتتناول أعمال الاجتماع بمشاركة واسعة من محافظي الدول العربية والإسلامية الأعضاء في البنك، تحت شعار (الشراكات لدرء الأزمات)، العديد من الموضوعات والقضايا المتعلقة بالأداء المالي للبنك الإسلامي، واستراتيجية البنك المعدلة لدعم الدول الأعضاء لمواجهة التحديات المرتبطة بالتغيرات المناخية وقضايا الأمن الغذائي وسلاسل الإمداد، وتطوير آفاق التعاون بين البنك الإسلامي والدول الأعضاء.

وأوضح الوزير باذيب، أنه سيتم مناقشة جملة من الموضوعات المرتبطة بمحفظة مشاريع البنك في اليمن ومعالجة الديون المتأخرة للبنك واطلاق تمويلات المشاريع الاستراتيجية أهمها مشروع كلية الهندسة – جامعة عدن، فضلاً عن تفعيل الشراكة مع البنك في المرحلة القادمة وتعزيز دور البنك في تمويل مشاريع تنموية في اليمن في قطاعات الزراعة والأسماك والصحة والمياه والبنية التحتية ومشاريع التعافي وإعادة الإعمار والتنمية.

وأكد باذيب، الحرص على المشاركة في مختلف فعاليات البنك الإسلامي لما من شأنه فتح آفاق للتعاون مع المؤسسات التابعة للبنك وخاصة مع مؤسسة تنمية القطاع الخاص والمؤسسة الإسلامية لتمويل التجارة ومؤسسة الائتمان ودعم الصادرات.

حضر الافتتاح وكيل وزارة التخطيط لقطاع الدراسات والتوقعات الاقتصادية الدكتور محمد الحاوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى