مهندسون روس يبتكرون طائرة مسيرة بمواصفات «خارقة»

قناة اليمن | موسكو

اصدر المكتب الإعلامي للمبادرة الوطنية للتكنولوجيا الروسية بيانا كشف فيه أن «المهندسين الروس ابتكروا طائرة مسيرة لا مثيل لها من طراز Begalet-Mirage تقلع وتهبط عموديا ويمكنها التحليق مدة 12 ساعة على ارتفاع يصل إلى 8000 متر»، وذلك وفق ما نشرت وكالة أنباء «نوفوستي» الروسية.

ولمزيد من التوضيح قال الكسندر بيجاك مدير شركة «Aeronet – BEGAK Aerospace Development» «ابتكرنا نموذجا عمليا للطائرة المسيرة وزنه 75 كلغم منها 20 كلغم حمولة محتملة، يمكنها التحليق على ارتفاع 6-8 آلاف متر . مثل هذه الطائرة حاليا مطلوبة في السوق لتنفيذ مهام مختلفة. أولا وقبل كل شيء، لإعادة إشارة الاتصال أثناء حالات الطوارئ مثل الفيضانات، وكذلك لرصد حرائق الغابات أو خط أنابيب الغاز والمهام الاقتصادية الوطنية الأخرى».

وبين بيجاك «أن مدة تحليق الطائرة المسيرة المزودة بمحرك كهربائي تبلغ حوالى ساعتين أو حوالى 350 كيلومترا. ولكن في النسخة الهجينة منها المزودة بمحرك كهربائي ومحرك احتراق داخلي سيمكنها التحليق مدة 12 ساعة». مضيفا أن الطائرة الجديدة المبتكرة «تتميز بمخطط ديناميكي هوائي غير كلاسيكي، يسمح لها بالإقلاع من أي موقع غير مخصص لهذا الغرض؛ أعتقد حتى من سطح سفينة. عموما لا يمكنني كشف ميزات هذه الطائرة بالتفصيل. لكن يمكنني القول إننا قمنا بالفعل بالعديد من الرحلات الجوية، وسوف نبدأ قريبا بإجراء اختبارات أخرى».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى