الإفراج عن عمران خان بكفالة بعد إلغاء توقيفه

قناة اليمن | إسلام أباد

أفرجت المحكمة العليا في إسلام آباد، الجمعة، عن رئيس الوزراء السابق عمران خان، بكفالة لأسبوعين في قضية فساد، حسبما ذكرت قناة «جيو نيوز» التلفزيونية الخاصة.

ووافقت المحكمة على الإفراج عن خان بكفالة غداة إعلان محكمة في إسلام آباد، الخميس، أن توقيفه في وقت سابق هذا الأسبوع، الذي أثار أعمال شغب في أنحاء البلاد، غير قانوني.

ومثل رئيس الوزراء الباكستاني السابق، الجمعة، أمام القضاء بعد إبطال المحكمة العليا قرار توقيفه الذي تسبب بأعمال شغب في كل أنحاء البلاد. وكان خان (70 عاماً) اعتقل الثلاثاء، فيما كانت محكمة في إسلام آباد تستمع إلى إفادته في قضية فساد، ثم وضع قيد الحجز الاحتياطي في اليوم التالي لثمانية أيام. وقد وصل الجمعة إلى المحكمة، حيث سيطلب الإفراج عنه بكفالة في موكب يحظى بحماية مشددة من الشرطة، كما أفاد مراسل وكالة الصحافة الفرنسية. وتم نشر مئات من عناصر الشرطة والقوات شبه العسكرية حول المحكمة مع إغلاق كل الطرقات المؤدية إليها.

لكن المحكمة العليا اعتبرت الخميس أن توقيفه «باطل وغير قانوني»، حسب الحكم المكتوب الذي نشر ليلاً. ورأت أن هذا الاعتقال بمبادرة من مكتب مكافحة الفساد «انتهك حقوقه في اللجوء إلى القضاء». لكنها أبقته في عهدة الشرطة المكلفة حمايته حتى الجمعة حين تنعقد جلسة المحكمة التي أوقف فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى