بدء ورشة المصادقة على أدوات الاشراف الداعم للصحة الانجابية

قناة اليمن | عدن

بدأت بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم فعالية ورشة المراجعة والمصادقة على ادوات الاشراف الداعم للصحة الانجابية ضمن مشروع صحتنا أولا.

الورشة التي تنظمها منظمة (جيه أس اي) بالتنسيق مع قطاع السكان بوزارة الصحة وبدعم من منظمة اليونيسيف والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية يشارك فيها ٤٠ كادرا من مدراء مكاتب الصحة ومنسقي الصحة الانجابية في المحافظات المحررة سيقفون على مدى ثلاثة أيام أمام عدد من أوراق العمل منها استعراض لأدوات الاشراف الداعم للصحة الانجابية والوقوف على تجربة الاشراف الداعم والملاحظات المضافة واخر تحديثات نظام المعلومات والإشراف الداعم التكاملي ومراجعة ادوات الاشراف في المستشفى والمركز الصحي والوحدة الصحية.. بالإضافة إلى التنسيق بين منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الأخرى.

الورشة تهدف إلى مراجعة وتحديث ادوات الاشراف الداعم لخدمات الصحة الانجابية على مستوى الوحدة الصحية والمركز الصحي والمستشفيات والتنسيق مع شركاء الصحة الانجابية وتطوير خطة الاشراف الداعم.

وفي افتتاح الورشة أكد وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور سالم الشبحي على أهمية تعزيز ادوات التقييم الداعم وتحديثها بما يؤدي إلى تحقيق نتائج إيجابية في الخدمات الصحية المقدمة في مجال الصحة الانجابية وتحقيق أهداف وزارةالصحة في الحد من وفيات الأمهات والمواليد وتقليل المراضة.. لافتاً إلى ضرورة تظافر الجهود وتوحيدها للارتقاء بمستوى الخدمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى