وزير التخطيط يبحث مع سفراء الاتحاد الأوروبي جهود إيجاد حلول عاجلة للأزمة الإنسانية في اليمن

قناة اليمن | عدن

بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن غابرييل مونويرا فينيالس، وسفراء فرنسا، والمانيا، وهولندا، وفنلندا، سُبل تعزيز التعاون المشترك بين اليمن ودول الاتحاد الأوروبي، وجهود إيجاد حلول عاجلة للأزمة الإنسانية في اليمن.

كما جرى خلال اللقاء التطرق إلى جهود وسُبل إيجاد المعالجات اللازمة للتحديات التي تواجه المنظمات الدولية العاملة في المجالات الإنسانية والإغاثية والتنموية في اليمن، وتهيئة بيئة عمل أفضل وضمان الحماية والأمن للعاملين في المنظمات والطواقم الدولية.

واستعرض وزير التخطيط، مستجدات الأوضاع العامة والجهود الإقليمية والدولية والأممية لتحقيق السلام الشامل والدائم في اليمن .. مجددا التأكيد على حرص الحكومة على السلام وإنهاء الحرب وتحقيق التنمية.

كما جدد الوزير باذيب، التأكيد على حرص الحكومة على ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى كافة محافظات الجمهورية، رغم العراقيل التي تفرضها المليشيات الحوثية على حركة التجارة والبضائع إلى ميناء عدن .. داعيا الاتحاد الأوروبي إلى ممارسة المزيد من الضغوط على المليشيات الحوثية لرفع القيود المفروضة على حركة التجارة إلى موانئ البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى