القاهرة تستضيف منتدى الأعمال الخليجي المصري الأول الشهر الجاري

قناة اليمن | القاهرة

تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية يستضيف الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية أعمال منتدى الأعمال الخليجي المصري الأول تحت شعار ” أعمال – استثمار _ شراكة ” خلاليومي 22-23 نوفمبر الجاري.

تشهد أعمال الملتقى الذي ينظمة اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية وبدعم من الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، ووزارة التجارة والصناعة بمصر ، وبمشاركة كبيرة من قبل المسئولين ورجال الأعمال الخليجيين والمصريين من دول مجلس التعاون الخليجي وخارجها.

يتناول المنتدى عدد من جلسات العمل التي يطرح من خلالها أهم المواضيع في الشأن الاقتصادي والتجاري حيث تناقش الجلسة الأولى (فرص الاستثمار في قطاعات العقار والزراعة والصناعات الغذائية والسياحة)، كما تناقش الجلسة الثانية (التكامل الصناعي في مجالات الكهرباء والمياه والطاقة المتجددة) والثالثة (التعاون الخليجي المصري في مجالات الرعاية الصحية والدواء وتقنية المعلومات والاتصالات الرقمية) بينما تؤكد الجلسة الرابعة على أهمية (التعاون في مجالات التدريب وتبادل الخبرات التكنولوجية والتعليم).

تجاوز حجم التبادل التجاري بين الطرفين 12.2 مليار دولار في العام 2022م منها 7.2 مليار دولار للصادرات الخليجية و4.7 مليار دولار للواردات الخليجية من مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى