مدرب مانشستر سيتي: سأتجنب التفكير الزائد أمام الريال في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

قناة اليمن | (أ.ف.ب)

مدركاً لابتكارات تكتيكية انقلبت عليه في المباريات الكبرى، وعد الإسباني بيب غوارديولا بعدم اللجوء إلى «التفكير الزائد» في مباراة فريقه مانشستر سيتي الإنجليزي وضيفه ريال مدريد الإسباني، الأربعاء، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

وقال غوارديولا: «سترون غداً (خطة اللعب)، لا يمكنني قولها الآن، وإلا فكارلو (مدرب ريال الإيطالي أنشيلوتي) سيقوم بـ… لكن لن يكون شيئاً مميزاً، لن ألجأ مجدداً إلى التفكير الزائد، أؤكد لكم ذلك (مبتسماً). لن نقوم بشيء مختلف عن الماضي، سنحاول أن نكون أكثر مرونة، لكننا نعلم أن خصومنا يملكون الأسلحة أيضاً».

وتابع: «هذا أسبوع مفصلي للنادي، نحن في موقف جيد، مقارنة بآخر شهرين (اقترب سيتي من الاحتفاظ بلقب الدوري المحلي على حساب أرسنال)، ثم جلبنا التعادل 1-1 من برنابيو (أرض ريال مدريد) إلى ملعب الاتحاد حيث كنا في غاية النجاعة في السنوات الأخيرة، خصوصاً في دوري الأبطال، ونأمل في تحقيق ذلك».

وكشف غوارديولا «لدينا خطة يجب أن ننفّذها أفضل من مباراة الذهاب. يجب أن نصنع مزيدا من الفرص وأن يستقبل مهاجمونا الكرات في وضعيات أفضل، لكن ننتظر مواجهة أصعب الخصوم في السنوات الأخيرة».

ومن جهته، أجاب اللاعب ووكر عن جاهزيته للبرازيلي فينيسيوس: «المباراة ليست أ ضد ب، هذه رياضة جماعية. هناك طبعاً مبارزات فردية حيث سأواجه أحد أفضل اللاعبين في العالم، لكني قمت بذلك كثيراً على مر السنين وكانوا جيدين مثله، ولو أنه يمرّ بأفضل فترات حياته راهناً».

وتابع «إرثي استثنائي بالفعل. لكننا لسنا أغبياء لدرجة عدم إدراك أهمية مباراة الريال لعدة أسباب. طلبت من اللاعبين أن يعيشوا هذه التجربة ويستفيدوا منها. الأمور بين أيدينا ومتوقفة علينا، لسنا بحاجة للقيام بأشياء استثنائية، فقط أن نلعب بشخصيتنا ونفوز في المباراة لنبلغ النهائي».

وعن خريطة دوري الأبطال، قال ووكر «كنا نفضّل الفوز في النهائي الأول، ضد تشيلسي (2021)، لكنها كانت عملية تعليمية. لدينا مجموعة لاعبين يشاركون معاً منذ بضع سنوات نجحوا في قلب النتائج وقادرون على تحقيق الانتصارات. اجتزنا فترات صعبة لكن نأمل في هذه المرة أن نحصل على التتويج الذي سيضع أسماءنا في كتب التاريخ ونادينا على خريطة الفائزين في دوري أبطال أوروبا».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى