وزير الخارجية ناقش مع سفير فرنسا مستجدات الأوضاع في اليمن

قناة اليمن | الرياض

ناقش وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك اليوم مع السفير الفرنسي لدى اليمن جان ماري صافا تطورات الأوضاع في اليمن والجهود المبذولة لتحقيق السلام.

وأشار وزير الخارجية الى صعوبة الأوضاع الاقتصادية التي تمر بها اليمن في ظل الحرب التي تشنها مليشيا الحوثي على الشعب اليمني، وأهمية دعم الحكومة لمواجهة التحديات المختلفة وعلى راسها التحدي الاقتصادي وبما يمكنها من معالجة التدهور في العملة الوطنية وتقديم الخدمات الأساسية للمواطنين.

ولفت الى خطورة الانتهاكات الإنسانية التي ترتكبها مليشيا الحوثي في مديرية العبدية بمحافظة مارب والتي تهدد مستقبل عملية السلام في ظل صمت دولي مستغرب تجاه ما ترتكبه المليشيا من جرائم ضد الإنسانية واستهداف مباشر للمدنيين كرد فعل غير أخلاقي لما تتعرض له من عمليات استنزاف في الجانب العسكري.

وأكد بن مبارك على أهمية تكثيف الجهود لحل قضية الخزان النفطي صافر وإلزام مليشيا الحوثي بالسماح للفريق الفني الاممي بالوصول للخزان لتقييم حالته لافتا الى الخطر البيئي والإنساني الذي يشكله الخزان على اليمن والمنطقة وداعيا الى تظافر الجهود لإنهاء تلاعب المليشيا بهذا الملف الحساس.

من جانبه عبر السفير الفرنسي عن قلقه من الانتهاكات التي تمارسها مليشيا الحوثي في العبدية، وأكد دعم بلاده لليمن وبذل كل جهد ممكن للمساهمة في حل الازمة واحلال السلام.. مؤكدا دعم بلاده لوحدة وأمن واستقرار اليمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى