محافظ سقطرى يلتقي مدير العمليات العسكرية المدنية بالقوات المشتركة

سقطرى - قناة اليمن

التقى محافظ سقطرى المهندس رأفت الثقلي، اليوم، بمقر قوة 808 للدعم والإسناد في المحافظة، مدير العمليات العسكرية المدنية بالقوات المشتركة اللواء الركن عبدالله الحبابي.

وتطرق المحافظ الثقلي، إلى الأوضاع العامة في سقطرى.. معبرا عن التطلع إلى مواصلة الأشقاء في المملكة العربية السعودية إسهاماتهم لتوفير الاحتياجات في الجوانب الإغاثية والخدمية والتنموية .. مشيدا بالدعم السعودي لليمن بشكل عام وسقطرى بشكل خاص.

ومن جانبه أكد مدير العمليات العسكرية المدنية بالقوات المشتركة اللواء الركن عبدالله الحبابي، حرص قيادة المملكة على تقديم يد العون والمساندة لأبناء سقطرى في إطار الدعم الكبير لليمن الشقيق للخروج من وضعه الراهن، وكذا الحرص على تنفيذ برنامج تأهيل وتدريب الموظفين في القطاعات الحكومية في الجزيرة والتكفل باعتماد 50 منحة دراسية لطلاب الثانوية العامة في الجامعات السعودية.

وبدوره أشار مدير مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية فهد العصيمي، إلى أن المركز مستمر في تنفيذ خططه في الجزيرة خاصة في الأمن الغذائي وخطة الطوارئ، نظرا لما تشهده الجزيرة من تقلبات مناخية تستدعى التدخلات العاجلة في الايواء والغذاء.

ومن جهته لفت مدير مكتب البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في سقطرى المهندس طارق الزايدي، إلى أن البرنامج نفذ 45 مشروعا تنمويا وخدميا منذ بداية عمل المكتب في 2018م، شملت قطاعات التعليم والأمن والمياه والنقل .. مشيرا إلى أن هناك مشاريع قادمة تشمل عددا من القطاعات الخدمية والحيوية.

حضر اللقاء وكيلا محافظة سقطرى رائد الجريبي وصالح علي، ومدير عام شرطة سقطرى العقيد ركن علي الدكسمي، وعدد من المعنيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى