قادة عرب يتوافدون إلى جدة للمشاركة في القمة العربية

قناة اليمن | جدة

بدأ عدد من القادة العرب بالوصول إلى مدينة جدة، اليوم الخميس، للمشاركة في الدورة الـ32 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أول الواصلين. واستقبله لدى وصوله إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة، نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير بدر بن سلطان.

ووصل رئيس وزراء لبنان نجيب ميقاتي، اليوم، إلى جدة أيضاًَ للمشاركة في القمة. وكان في استقباله بمطار الملك عبد العزيز الدولي، الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وأمين محافظة جدة صالح بن علي التركي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية اللبنانية وليد بن عبد الله بخاري، ومدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء صالح الجابري، ووكيل المراسم الملكية فهد الصهيل.

كما وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، على رأس وفد بلاده للمشاركة في القمة.

وكان الاجتماع الوزاري على مستوى القمة انطلق أمس الأربعاء، في جدة، برئاسة وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله.

وناقش الاجتماع الوزاري مشاريع القرارات التي سيتم اعتمادها في القمة المقررة غداً (الجمعة)، على مستوى القادة العرب، بالإضافة إلى بحث المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، المستشار أحمد فهمي، أن مشاركة الرئيس السيسي بالقمة العربية تأتي في إطار حرص مصر الدائم على تدعيم وتطوير أواصر العلاقات مع الدول العربية، واستمراراً لدور مصر في تعزيز جهود دفع آليات العمل المشترك، وتوحيد الصف، لصالح الشعوب العربية كافة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن قمة جدة تهدف إلى تعزيز التشاور والتنسيق بين الدول العربية الشقيقة بشأن مساعي الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة وتعزيز المصالح العربية، خاصةً في ظل المتغيرات المتلاحقة والأزمات المتصاعدة على المستويين الدولي والإقليمي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى