وزير المياه والبيئة يبحث مع وكيل الأمين العام للإسكوا تعزيز التعاون في مجال المياه والبيئة

قناة اليمن | نيويورك

بحث وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم، مع وكيل الأمين العام والأمين التنفيذي للإسكوا الدكتورة رولا دشتي، على هامش اعمال مؤتمر الامم المتحدة للمياه المنعقد في نيويورك، القضايا ذات الاهتمام المشترك في مجال المياه والبيئة وسبل تعزيزها وتطويرها.

وناقش الجانبان، انشطة الاسكوا في قطاعي المياه والبيئة، وبرامج دعم وبناء وتأهيل القدرات في قطاعات المياه والصرف الصحي، بالاضافة الى الدعم المؤسسي لقطاع المياه.

واكد المهندس الشرجبي، على اهمية التنسيق المشترك لتحديد اولويات التدخلات في تنفيذ مشاريع البني التحتية والمياه والصرف الصحي والبيئة..مشدداً على ضرورة أن تكون هناك استراتيجية واضحة وشاملة للتحول من المساعدات الطارئة إلى المساعدات في مجال التنمية المستدامة.

واستعرض الشرجبي، الاحتياجات العاجلة من المشاريع البيئية التي لها اثراً ملموساً على حياة المواطنين..معرباً عن تطلعه إلى دعم الاسكوا لخدمات مشاريع برامج التكيف مع التغيرات المناخية والتنمية المستدامة..مشيراً إلى أهمية إعادة تبادل المعلومات والتقارير التي من شأنها دفع المانحين لتقديم مزيد من الدعم في مجال المشاريع المستدامة في اليمن.

بدورها اشادة وكيل الأمين العام والأمين التنفيذي للإسكوا، بجهود وزارة المياه والبيئة..مؤكدة على ضرورة استمرار التنسيق والعمل مع الوزارة للاستفادة من المؤتمر للحشد والمناصرة لقضايا المياه في اليمن، بما يهدف الى تنفيذ أهداف التنمية المستدامة في قطاع المياه في اليمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى