تدشين أعمال المؤتمر التحليلي السنوي الأول للمنطقة العسكرية السادسة

قناة اليمن | مأرب

دشّن، اليوم، بمحافظة مأرب أعمال المؤتمر التحليلي السنوي الأول للمنطقة العسكرية السادسة تحت شعار “رفع الكفاءة القتالية وتطوير الأداء لمنتسبي المنطقة”.

وأشاد رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، بحرص المنطقة العسكرية السادسة على تطوير الأداء ورفع كفاءة وقدرات منتسبيها.. مشيداً بمسيرة النضال والتضحية والفداء التي سطرها أبطال المنطقة خلال الفترة الماضية.

وشدد على أهمية بذل المزيد من الجهود حتى تحقيق كامل الأهداف المرسومة في خطط وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة، وصولاً إلى تحرير كامل تراب الوطن من التنظيم الحوثي الإرهابي..لافتاً إلى أن المؤتمر يأتي بالتزامن مع مناسبة عظيمة وهي ذكرى إعادة تحقيق الوحدة اليمنية المباركة.

وأكد أن الوحدة هي الوضع الطبيعي لليمن واليمنيين وللأمة العربية، والدفاع عن هذا المنجز العظيم.. مؤكداً أهمية إحياء هذه الذكرة وتخليدها في قلوب الأجيال باعتبارها الأمن والأمان والاستقرار لليمن ولليمنيين، وإنهاء مشروع الفرس في المنطقة وأداتهم في اليمن المتمثّلة بتنظيم جماعة الحوثي الإرهابية.

وثمن رئيس الأركان جهود تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية التي وقفت إلى جانب الشعب اليمني وقواته المسلحة في أحلك الظروف، وحرصهم على أمن واستقرار اليمن ووحدته.

من جانبه، أوضح قائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء هيكل حنتف، أن المؤتمر سيناقش أهم الأعمال المنفذة والموكلة خلال عام 2022م والربع الأول من 2023م وتقييمها بكل شفافية..مؤكداً مواصلة السير في طريق الكفاح بروح الفريق الواحد على خطى أحرار ثورتي سبتمبر وأكتوبر حتى تخيلص البلاد من كهنة العصر الذين يسعون لإعادة اليمن إلى عهود الاستعباد.

وتخلل المؤتمر عدداً من العروض البيانية والمعلوماتية المداخلات والقصائد الشعرية.

حضره التدشين رئيس هيئة الدعم اللوجستي اللواء الركن عبدالعزيز الفقيه، ونائب رئيس هيئة التدريب والتأهيل اللواء الركن أحمد العابسي، وقائد المنطقة الثالثة اللواء الركن منصور ثوابة، ومدير دائرة شؤون الضباط العميد الركن علي الحوري، وعدد من القيادات العسكرية بوزارة الدفاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى