الوزير السقطري يناقش تحديات القطاع السمكي في حضرموت

قناة اليمن | المكلا

ناقش لقاءً موسعاً ،عقد اليوم، بمحافظة حضرموت، برئاسة وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري، وضم قيادة الاتحاد التعاوني والجمعيات السمكية والمصانع السمكية بالمحافظة، تحديات القطاع السمكي وسبل معالجتها وكيفية تطوير القطاع السمكي ودعم وتحسين معيشة الصيادين في المحافظة.

وأكد وزير الزراعة والري والثروة السمكية، حرص الوزارة الاهتمام بالقطاع السمكي ودعم الصيادين والسعي لنهوض بالقطاع والعمل على تخفيف أعباء الصيادين في ظل الظروف التي تشهدها البلاد.. مشيداً بالجهود التي تبذلها قيادة الهيئة العامة المصائد السمكية في البحر العربي” حضرموت – شبوة – سقطرى”.

وأشار السقطري، الى أن الوزارة بصدد عمل لائحة للاصطياد وسيتم إعلانها في الأيام القريبة، والتي من خلالها سيتم ضبط المخالفين وتطبيق الأنظمة والقوانين المتعلقة بذلك، وبما يحقق سلامة البيئة البحرية وديمومة الثروات البحرية.. منوهاً أن العمل التعاوني السمكي رافداً ومسانداً للسياسات الحكومية المتعلقة بإدارة المصايد وتنميتها وبما يحقق المصلحة العامة ومصالح الصيادين وتنمية المجتمعات السمكية وتحسين سُبل عيش شريحة الصيادين.

وأثري اللقاء بالنقاشات والملاحظات والمداخلات القيّمة من قبل المشاركين من الهيئات السمكية والاتحادات التعاونية، وأصحاب مصانع تعليب الأسماك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى