وزير المياه والبيئة يناقش مع مدير مكتب الفاو بعدن التعاون والتنسيق بين الوزارة والمنظمة

قناة اليمن | عدن

ناقش وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي خلال لقائه، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع مدير مكتب منظمة الامم المتحدة للاغذية والزراعة بعدن ” الفاو” الدكتور وليد صالح، سبل التعاون والتنسيق بين الوزارة والمنظمة.

كما ناقش اللقاء، الذي ضم وكلاء الوزارة ورئيس الهيئة العامة لحماية البيئة والمختصين،عدد من المواضيع المتعلقة بتنفيذ المشاريع المائية والبيئية اضافة الى الادارة المتكاملة للمياه والذي لازال قيد النقاش مع المانحين للبحث عن التمويل الكافي والاجراءات والخطوات المترتبة لتنفيذ مشروع سبل العيش حول المحميات الطبيعة والذي سيغطي ثلاث محميات طبيعية هي سقطرى وحوف و عتمة بمبلغ تسعة ملايين دولار بتمويل من مرفق البيئة العالمي.

واستعرض اللقاء، مشروع بناء القدرات الخاصة بالتغيرات المناخية. وبناء قدرات فرعي الهيئة بمحافظة حضرموت مناطق الساحل (المكلا) ومناطق الوادي والصحراء (سيئون) والذي سيشمل أيضاً بقية فروع الهيئة والمقدر بحوالي مليون دولار بتمويل من مملكة هولندا الصديقة، وتنفيذ منظمة الامم المتحدة للغذاء والزراعة.

وأكد وزير المياه والبيئة، حرص الوزارة على أن تتضمن التدخلات مشاريع طويلة الامد ذات طابع تنموي مستدامة يخدم المجتمع..مشيراً إلى ضرورة رفع مستوى التنسيق بين الوزارة والمنظمة والعمل وفق خطة أولويات الاحتياجات المطلوبة عند تنفيذ المشاريع المرفوعة من قبل الوزارة.

من جهته، ثمن مدير مكتب الفاو بعدن، جهود وزارة المياه والبيئة في تسهيل عمل المنظمة والمشاريع التي تنفذها.. مؤكداً عملية التواصل والتنسيق المشترك بين المنظمة والوزارة في تنفيذ المشاريع المائية والبيئية الحيوية في اليمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى